غرفة الشرقية تناقش “أساسيات دراسة الجدوى” بالقطيف.. غدًا

تنظم غرفة الشرقية، محاضرة عامة تحت عنوان “أساسيات دراسة الجدوى”، يقدمها المدرب حسين بن محمد الربيعة، يتناول خلالها عددًا من القضايا والموضوعات ذات العلاقة بالمشاريع الناشئة، والمبتدئة، والصغيرة والمتوسطة.

وتتناول المحاضرة التي تعقد بفرع غرفة الشرقية بمحافظة القطيف ــــ الأربعاء المقبل ـــ مفهوم دراسة الجدوى، وأهميتها، وأهدافها، ومكوناتها، وكيفية إعدادها، وتأثير كل ذلك على نجاح المشاريع في الحاضر والمستقبل.

كما تتناول المحاضرة عددا من الموضوعات عن السوق وأساسيات التعامل مع المنافسة، وتأثيرات ارتفاع وانخفاض مستويات العرض والطلب، والعوامل المؤثرة في المشروعات وأسس نجاحها.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن أنشطة مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، في معالجة القضايا التي تعاني منها هذه المنشآت، ورواد الأعمال، ومقترحات حلولها، والاستعانة بالخبرات التي تدعم هذا التوجه.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بالصور.. أمير المنطقة الشرقية يفتتح  المنتدى السادس لريادة الأعمال

افتتح صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.