غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تمنح 15 شركة واعدة جائزة القصبي غدًا

قال عبدالرحمن العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، إن الغرفة سوف تنظم مساء غدٍ الثلاثاء احتفالية لتكريم 15 منشأة بجائزة الدكتور غازي القصيبي لأفضل منشأة واعدة.

يأتي ذلك برعاية الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، وتفوز ثلاث شركات من كل قطاع بالجائزة، وهي قطاعات: الصناعات المساندة والخفيفة، وخدمات الأعمال وتقنية المعلومات، والترفيه والسياحة والمطاعم، وخدمات التصميم الهندسي والديكور، والخدمات التعليمية والتدريبية والاستشارات.

ويتوجب لفوز المنشآت بالجائزة الامتثال لبعض الشروط وهي: مطابقة المنشأة للتعريف المستخدم من الغرفة لكل قطاع، ووجود مقر وعنوان واضح للمنشأة داخل المنطقة الشرقية، كما يجب أن تكون مملوكة أو مدارة من قبل مواطنين سعوديين، وأن يكون قد مضى على بدء تشغيل المشروع أقل من عشر سنوات، إضافة إلى توافر سجل تجاري أو ترخيص مع اشتراك الغرفة وجميعها سارية المفعول.

يذكر أن جائزة القصبي لأفضل منشأة واعدة كانت قد أطلقتها غرفة الشرقية  قبل سنوات، وتُقدم كل عامين، بهدف  تنشيط دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في دعم وتحفيز الاقتصاد الوطني بشكل عام واقتصاد المنطقة الشرقية بشكل خاص.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض البناء السعودي 2017 ينطلق الإثنين المقبل في الرياض

تنطلق فعاليات معرض البناء السعودي في نسخته التاسعة والعشرين،  في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *