غرفة الشرقية تستقبل المستفيدين من برنامج الاستشارات للمنشآت الصغيرة

عقدت غرفة الشرقية، ممثلة بمركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، صباح أمس الإثنين، برنامجًا لتقديم (الاستشارات المتخصصة) للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الراغبة في تطوير نشاطها، وتجاوز التحديات التي تواجهها.

وقدم طاقم البرنامج الذي عقد بالمقر الرئيسي للغرفة بالدمام، واستقبل مستفيديه من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، جملة من النصائح والمقترحات والاستشارات المجانية في مجالات: الإدارة، والتمويل، والتسويق وغيرها، ذلك على المستويين الميداني والمكتبي.

يُذكر أن هذا البرنامج، وهو أحد برامج مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة، يستهدف الراغبين في بدء مشاريعهم، وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة القائمة التي قد تواجه بعض التحديات في مسيرتها العملية، وتتطلع لمقترحات وتوصيات تساعدها لمواصلة المسيرة، وعدم الوقوع في خطر الفشل، وكذلك الراغبين في تطوير أعمالهم ومشاريعهم، ويتطلعون لمساعدة معينة لحلول مناسبة لبعض العوائق التي تواجههم في الوقت الحالي أو في المستقبل.

ويستفيد من هذا البرنامج بعض المهتمين بهذا الشأن، والراغبين في رفع مستوى معرفتهم بوضع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتحديات التي تواجهها.

ويأتي هذا البرنامج ضمن جملة من الفعاليات تنفذها الغرفة لدعم وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تشمل الدورات التدريبية، والندوات، وورش العمل، واللقاءات الموسعة، وذلك انطلاقًا من قناعتها بأهمية دور هذه المنشآت في الاقتصاد الوطني.

كتب: عبد الله القطان

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شركة “مشاريع الترفيه السعودية” تطلق هويتها الجديدة

أعلنت شركة الترفيه للتطوير والاستثمار، التابع لصندوق لاستثمارات العامة، إطلاق هويتها الجديدة تحت مسمى شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.