عبدالرحمن بن عبدالله الوابل؛ أمين عام غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تدعم أصحاب الأعمال بـ34 خدمة إلكترونية

تعتزم غرفة الشرقية، مطلع يناير المقبل، إطلاق بوابة الخدمات الإلكترونية؛ لطرح 34 خدمة تُسهم في تسهيل المعاملات التجارية لقطاع الأعمال من المشتركين، في إطار خطط رؤية المملكة 2030.

وتشمل الخدمات الإلكترونية التي تطرحها الغرفة: 16خدمة رئيسة، و18 خدمة فرعية، أبرزها: المصادقة على الوثائق والمحررات والشهادات الصادرة من قطاع الأعمال عبر موقع الغرفة الإلكتروني، وطباعة الوثائق، وتقديم طلبات التفعيل لخطابات الزيارة لدى وزارة الخارجية، وطلبات الاستقدام لدى وزارة الداخلية، بالإضافة إلى الخدمات التجارية التي تقدمها الغرفة من المسابقات، وإعادة التصدير، وغيرها من الخدمات التجارية الأخرى.

وبدوره قال عبدالرحمن بن عبدالله الوابل؛ أمين عام غرفة الشرقية، إن جميع الإجراءات الإلكترونية تتم بدرجة كبيرة من الموثوقية والأمان، موضحًا أن هذه الخطوة تأتي في ضوء الخطة التي تنتهجها الغرفة للتحول التدريجي من الخدمات الورقية إلى النطاق الإلكتروني.

وأضاف الوابل أن الغرفة أصدرت كتابًا بعنوان «دليل المستخدم لبوابة الخدمات الإلكترونية»؛ لتعريف المشتركين بآليات الحصول على الخدمات، كما تم توزيع الدليل إلكترونيًا على المشتركين، لافتًا إلى أن الدليل متاح لدى كافة فروع ومراكز خدمات الغرفة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق الملتقى الثاني للاستثمار الرياضي في الرياض..14 أكتوبر

تنطلق فعاليات النسخة الثانية لملتقى اللياقة البدنية والحياة الصحية والاستثمار الرياضي، في مركز الرياض الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.