غرفة الزلفي توقع اتفاقية لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة

وقعت الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الزلفي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك مع بنك التنمية الاجتماعية، لدعم ورعاية وتمويل أصحاب المشاريع متناهية الصغر ومشاريع الأسر المنتجة.

وتضمنت الاتفاقية، وفقًا لبيان، اعتماد محفظة مالية بمبلغ 2 مليون ريال لمدة ثلاثة أعوام لدعم وتمويل أصحاب المشاريع متناهية الصغر ومشاريع الأسر المنتجة من المواطنين والمواطنات في المنطقة للسير قدمًا نحو تحفيز القطاع الغير ربحي بالسعودية والداعم لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتشمل الاتفاقية التدريب والدعم والرعاية والتمويل، إلى جانب نشر ثقافة العمل الحر المتميز، مع مراعاة الفئات ذات الأولويات في الدعم من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمطلقات، والأرامل، ومستفيدي خدمات الضمان الاجتماعي وغيرها من الفئات التي تستحق الاهتمام.

وتأتي الاتفاقية امتدادًا لخطة وضعها البنك لتغطية المناطق التي لا توجد فيها جمعيات تخدم الأسر المنتجة، وبدأ البنك خطته في أكثر من منطقة ليقوم بخدمة هذه الأسر أينما كانت.

وتتزامن هذه الاتفاقية مع سلسلة اتفاقيات أبرمها البنك ضمن سعيه لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، من خلال تعزيز قدرات المستفيدين من المواطنين، وتمكينهم اقتصاديًا، وما يترتب عليه من آثار إيجابية على الفرد والمجتمع المحيط به.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تُوفر 788 فرصة عمل بقطاع السياحة

اختتمت فعاليات ملتقى التوظيف بقطاع السياحة والإيواء، الذي نظمته غرفة لجنتي الموارد البشرية وسوق العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.