غرفة الرياض تُطلق برنامج ““مشورة” لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أطلقت لجنة المكاتب الاستشارية بغرفة الرياض اليوم، مبادرة “برنامج مشورة”،  بحضور نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور عبدالله الصغير، ورئيس مجلس إدارة غرفة الرياض المهندس أحمد الراجحي .

وأكد رئيس لجنة المكاتب الاستشارية المهندس خالد العثمان، أن البرنامج يُعد فرصة لتوثيق التواصل مع الاستشاري الوطني ليكون محل ثقة طالب الاستشارة، فيما يحمل أهدافاً سيكون لها دور مؤثر في تعزيز حضور الأعمال المبتدئة منها تبادل المعرفة والخبرات بين المستشارين وأصحاب المنشآت ورواد الاعمال، وتفعيل أهمية دور المستشار المحلي في قطاع الاعمال، وتحويل الافكار الواعدة الى نماذج تجارية مجدية على أرض الواقع، وتحسين وتطوير توجه المشاريع الصغيرة والمتوسطة نحو ريادة الاعمال، والارشاد المهني والفني في مختلف  تخصصات الاعمالالتجارية، وتصميم الحلول المناسبة للمنشآت المتعثرة.

وتناول البرنامج دعم الشباب لتحويل أفكارهم الى مشاريع ابداعية وشركات ناشئة، مع تقديم الاستشارات المهنية لمساعدة اصحاب المشاريع الصغيرة للوصول الى افضل الحلول العملية  وتنظيم لقاءات استشارية.

وتسعى غرفة الرياض من خلال البرنامج الى تقديم الدعم المتخصص في التوجيه والإرشاد لرواد الأعمال والمنشآت الناشئة وكذلك الشركات المتعثرة، إيماناً منها بأهمية المسؤولية الاجتماعية ودعماً لرؤية السعودية 2030 .

ويعد البرنامج فرصة كبيرة لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، للاستفادة من نخبة المستشارين الذين يتواجدون في البرنامج للإجابة على الكثير من استفسارات رجال وسيدات الأعمال .

كتب: عبد الله القطان

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.