غرفة الرياض تُطلق الملتقى الأول لـ«رواد الأعمال ذوي الاحتياجات الخاصة».. الثلاثاء

تُنظم غرفة الرياض، ممثلة في لجنة رواد الأعمال ذوي الاحتياجات الخاصة، الثلاثاء القادم؛ «الملتقى والمعرض الأول لرواد الأعمال ذوي الاحتياجات الخاصة»، بهدف تهيئة بيئة عمل صالحة أمامهم، وتمكينهم من الحصول على فرص الاستثمار في مجال الأعمال والتجارة.

شارك في الملتقى كلًا من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة التجارة والاستثمار، ومركز الأمير سلطان لأبحاث الإعاقة، وجمعية الأطفال المعاقين، ومدينة الملك فهد الطبية، ومستشفى الملك فيصل التخصصي.

أكد عبدالله العجلان؛ عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة رواد الأعمال ذوي الإعاقة، أن الملتقى يأتي لتمكين هذه الفئة من تجاوز آثار الإعاقة ودمجهم في المجتمع، وتهيئة الفرصة أمامهم في عالم التجارة والأعمال.

وأضاف العجلان، أن الملتقى يستقطب عددًا من ممثلي الجهات الحكومية والخيرية، المعنية بشؤون ذوي الإعاقة والمستثمرين، بالإضافة إلى عدد من المتحدثين المختصين الذين يقدمون عدة أوراق عمل تركز على مختلف القضايا والتحديات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة، وطرح نقاش مع المسؤولين المعنيين والمهتمين بشأن آليات تهيئة بيئة عمل صالحة أمام هذه الفئة، بالإضافة إلى استعراض تجارب ناجحة حققها ذوو الاحتياجات الخاصة.

كتبت – وفاء عبدالباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمسية حول الاستثمار الرياضي بغرفة الأحساء.. غدًا

تنظم غرفة الأحساء، ممثلة في لجنة الاستثمار الرياضي، غدًا، برنامج “أمسية الاستثمار الرياضي”، الذي تستضيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.