” غرفة الرياض ” تطلق خدمة التصديق الإلكتروني لدعم قطاع الأعمال

أطلقت غرفة الرياض خدمات التصديق الإلكتروني، والتي توفر للمشترك إنهاء معاملات منشأته إلكترونيًا بما في ذلك التصديق .

وأوضح أحمد السويلم أمين عام الغرفة، أن هذا الإجراء يأتي بعد استكمال المرحلة الثانية من مشروع التحول الإلكتروني لخدمات الغرفة عبر “بوابة أعمالي”، مشيرًا إلى أن الهدف من إطلاق هذه الخدمة دعم ما تتبناه الدولة للتحول لمجتمع المعلومات والمعرفة، وخدمة قطاع الأعمال من خلال المعاملات الإلكترونية.

ودعا السويلم كافة المشتركين مواكبة هذه النقلة النوعية في مستوى الخدمات التي تم تطويرها، وأكد أن هذه الآلية تدخل ضمن استراتيجية الغرفة التي تتبناها في هذا المجال، وتستهدف الارتقاء بخدماتها ومواكبة التطورات التقنية الحديثة، والتحول نحو الغرفة الإلكترونية، لتوفير الخدمات بأيسر وأسرع الوسائل، واختصار الوقت والجهد على المشتركين من خلال خدمات الكترونية سريعة وآمنة.

جدير بالذكر أن المملكة حققت تقدمًا غير مسبوق في مؤشرات سهولة ممارسة أنشطة الأعمال الدولية للعام 2018، إثر تطبيقها العديد من الإصلاحات والإجراءات التي أسهمت في تحسين بيئة الأعمال التجارية والاستثمارية وعززت من ثقة المستثمرين.

وصنف تقرير مجموعة البنك الدولي المملكة من بين أفضل 20 بلدًا إصلاحيًا في العالم، والثانية من بين أفضل البلدان ذات الدخل المرتفع ودول مجموعة العشرين من حيث تنفيذ إصلاحات تحسين مناخ الأعمال، حيث شملت الإصلاحات تحسين نظامها الإلكتروني بما يخدم العمل التجاري.

كتبت: وفاء عبد الباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *