غرفة الرياض

غرفة الرياض تدعم رواد الأعمال من ذوي الإعاقة

ناقشت لجنة رواد الأعمال لذوي الإعاقة بغرفة الرياض البرامج التي سيتم تنفيذها الفترة القادمة لتحقيق أهداف اللجنة في دعم رواد الأعمال.

وبحث اللقاء كيفية تقديم الدعم وتنمية قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة لتمكينهم من العمل بما يتناسب مع مهاراتهم، ويضمن مساهمتهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى التخلي عن النفط كمصدر رئيسي للاقتصاد.

وصرح عبد الله العجلان؛ عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ، بأن اللجنة تأتي لتتوافق مع رؤية خادم الحرمين الشريفين بضرورة  استثمار قدرات كل فئات المواطنين في مسيرة التنمية المجتمعية، والاهتمام الخاص الذي يوليه بقضية الإعاقة واحتياجات المعاقين .

وأضاف أن من أهداف اللجنة تشجيع ذوي الاعاقة وتقديم الدعم اللازم واستكشاف قدراتهم لتمكينهم من العمل بما يتناسب مع هذه القدرات والمهارات، وتقديم أفضل الخدمات لهم بتوفير فرص عمل موائمة لطموحهم.

وستقوم اللجنة ب إنشاء بنك الأفكار لاستقبال الموضوعات من رواد الأعمال والعمل على تنميتها ودراستها وتصنيفها، و تقديم الدعم المادي اللازم للمشاريع التي تتم دراستها وذلك من خلال إحدى القنوات المتاحة للتمويل.

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم لإشراك المؤسسات الصغيرة بمشاريع التعدين في المملكة

وقع المهندس خالد بن صالح المديفر؛ رئيس شركة التعدين العربية السعودية “معادن”  ،و خالد العبودي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *