غرفة الرياض تؤهل 20 فتاة للعمل في قطاع الذهب والمجوهرات

عقدت غرفة تجارة وصناعة الرياض، ممثلة بلجنة الموارد البشرية وسوق العمل وبالتعاون مع إحدى الشركات المختصة في قطاع الذهب والمجوهرات، البرنامج التدريبي لتدريب وتأهيل وتوظيف 20 فتاة سعودية للعمل في هذا القطاع بالشركة كدفعة أولى.

ويأتي البرنامج، الذي يستمر 3 أسابيع، في إطار جهود الغرفة لدعم توطين الوظائف في هذا القطاع، وتوفير حاجاته من الكوادر النسائية المؤهلة في مجالات البيع والأنشطة الأخرى المختلفة ذات العلاقة بمبيعات الذهب والمجوهرات.

ويشتمل البرنامج التدريبي، الذي ينفذه مركز التدريب والتأهيل بالغرفة، على عدد من الحقائب التدريبية لتطوير مهارات المشاركات في البرنامج، وتمكينهن من الإلمام بفنون ومهارات العمل في قطاع الذهب والمجوهرات مثل المبيعات، إضافة إلى تعريفهن بأنماط العملاء وطرق التعامل والتفاهم معهم، وخصائص مسؤول البيع الناجح وتعريفهن بالسلوك الوظيفي وعناصره.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.