غرفة الأحساء تناقش مبادرات جديدة لتطوير الموارد البشرية

ناقشت لجنة التدريب والموارد البشرية بغرفة الأحساء خلال اجتماعها الثالث الذي عقد مؤخرًا برئاسة هشام بودي؛ نائب رئيس اللجنة عددًا من المبادرات الهادفة لتنمية وتطوير مهارات وقدرات الموارد البشرية وتمكيّن الكفاءات الوطنية.

وضمت المبادرات التي تقدم بها عدد من أعضاء اللجنة، مشروع (برنامج تدريب اليوم الواحد)، ومبادرة (المستشار للباحثين عن العمل) ، التي تستهدفان حديثي التخرج الباحثين عن العمل.

كما شملت المبادرات مشروع (إنشاء جمعية للموارد البشرية بالأحساء) والهادف لنشر ثقافة التدريب،وتعزيز المساهمة الاجتماعية في رعاية ودعم الأنشطة التدريبية المتنوعة التي تساهم في إثراء المجتمع وتنميته.

وناقش الاجتماع الذي عقُد بقاعة الشيخ عبدالعزيزالعفالق بالغرفة، فرص تمكين أبناء وبنات الوطن من العمل والمشاركة في مسيرة التنمية الاقتصادية الوطنية، وتشجيع المنشآت على استقطاب الكوادر الوطنية من الجنسين، وتعزيز آفاق الشراكة المجتمعية من أجل تحول فعال في دور ومساهمة الموارد البشرية في ظل تحقيق رؤية المملكة 2030، إضافة إلى دور الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي للمشاركة الفاعلة في تنمية الموارد البشرية لتحقيق برنامج التحول ورؤية المملكة.

وصرح هشام بودي؛ نائب رئيس اللجنة أن التدريب وتنمية الموارد البشرية ورفع القدرات التنافسية للكوادر الوطنية، وتعزيز فرص استدامتها في منشآت القطاع الخاص وكذلك تأهيل الباحثين عن عمل وتهيئة البيئة الملائمة لاستقطاب المواطنين بما يُسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة2030، ويدعم مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020م، مثمنًا المبادرات التي تقدم بها الأعضاء لدعم خطة عمل اللجنة.

كتب- عبدالله القطان

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.