غرفة الأحساء تستضيف عرضًا حول التجربة الأمريكية لزراعة وتسويق التمور

استضافة غرفة الأحساء أمس الأربعاء، الملحق الزراعي بالسفارة الأمريكية بالرياض، آلان هالمان؛ ووفد مرافق له؛ لتقديم عرضًا حول التجربة الأمريكية في زراعة وتسويق التمور.

جاء ذلك بحضور عبداللطيف العرفج؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة، والمهندس خالد الحسيني؛ مدير عام الزراعة بالأحساء ، وعدد من أعضاء المجلس والمستثمرين والمزارعين بمحافظة الأحساء، وذلك بقاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بمقر الغرفة الرئيسي بالهفوف.

وأشاد هالمان، بالإمكانات الزراعية الكبيرة التي تتمتع بها واحة الأحساء والاهتمام الكبير الذي يبذله أهلها بالنخيل والتمور والجهود المبذولة في إطار دعم المجالات الاقتصادية والتسويقية للتمور المحلية، بما يُعزز من مكانة تمور الأحساء الاقتصادية والسياحية.

واستعرض هالمان خلال العرض، أهم محاور نفاذ ونجاح تجربة تسويق التمور الأمريكية ودور السياسات والعمليات والتقنيات الحديثة والابتكار في عمليات الإنتاج والتسويق ووسائل الاستفادة من القيمة المضافة للمنتج، مؤكدًا على أهمية تبادل المعارف والتجارب والخبرات وبحث فرص استفادة المزارعين في كلا البلدين من وسائل الترويج والتسويق لمنتجاتهم.

وخلال اللقاء تم بحث فرص الاستثمار والتعاون مع الشركات والمستثمرين الزراعيين بالأحساء.

وفي ختام العرض استمع الملحق الزراعي إلى أسئلة واستفسارات عدد من الحاضرين حول بعض المحاور، ثم تسلم درع الغرفة التكريمي بهذه المناسبة.

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

“هدف” يُنظم لقاءًا وظيفيًا للباحثين عن عمل بتخصص الهندسة الميكانيكية

نظم فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالرياض، لقاءًا وظيفيًا للشباب الباحثين عن عمل، والمسجلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.