غرفة أبها تنظّم لقاءًا حول تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأبها، أمس، لقاءً مفتوحًا عن “تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة”، بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية ومعهد “ريادة الأعمال الوطني”، وبرنامج “كفالة” لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بحضور عدد من مسؤولي وموظفي غرفة أبها، ولفيف من رواد ورائدات الأعمال، والمهتمين بالفرص الاستثمارية، وطرق التقديم لها والاستفادة من الخدمات المقدمة من الجهات المانحة لتمويل هذه المشاريع الوطنية.

وفي بداية اللقاء، تحدث، همام هاشم؛ مدير عام برنامج “كفالة”، عن أهم أهداف وإنجازات “كفالة” على مستوى المملكة بصورة عامة ومنطقة عسير بصفة خاصة.

ومن جانبه، تناول أحمد الفصيلي؛ مدير قسم المشاريع والائتمان ببنك التنمية الاجتماعية، التعريف بالخدمات المالية وغير المالية للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرًا إلى الخدمات المالية لبرنامج مسارات وأهدافه وطرق التمويل به.

بدوره، تحدث مدير معهد “ريادة الأعمال الوطني” بمنطقة عسير المهندس مشبب القحطاني، عن تاريخ معاهد ريادة بالمملكة، ونشأتها، وتطورها، ورسالتها، وأهدافها، وخدماتها الحالية والمستقبلية، ودورها في نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب الوطني.

من جهته، أكد حسن بن معجب الحويزي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة أبها، أن تمويل المنشآت متناهية الصغر من أهداف الغرفة من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المعنية، حيث يتم تقديم الخدمات المالية لأصحاب المشروعات، مشيرًا إلى تعاون غرفة أبها مع بنك التنمية الاجتماعية وبرنامج “كفالة” ومعهد “ريادة الأعمال” لخدمة جميع الفئات، خاصة الشباب والفتيات من خلال تمويل المنشآت متناهية الصغر والأسر المنتجة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“هدف” يُنظم لقاءًا وظيفيًا للباحثين عن عمل بتخصص الهندسة الميكانيكية

نظم فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالرياض، لقاءًا وظيفيًا للشباب الباحثين عن عمل، والمسجلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.