IMG_7537

غدًا .. جولات تيكني تنطلق بمدن القناة .. برعاية مجلة ومقهى رواد الأعمال

برعاية مجلة رواد الأعمال ومبادرة مقهى رواد الأعمال تنطلق غدًا بمدن القناة ثالث جولات قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال، التي تعقد تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، و الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، وجامعة قناةالسويس، والقنصلية الأمريكية بالأسكندرية، وحاضنة الأعمال أنوفينتشرز بهدف دعم وتمكين رواد الأعمال الشباب في مجال الشركات الناشئة خارج نطاق القاهرة، تحت شعار”التكنولوجيا والابتكار والموهبة” – والذي كان المحور الرئيس لقمة تكني عام 2016- والذي يعود ليبعث روح الدعم والمساندة لرواد الأعمال وللشركات الناشئة والتكنولوجيا.

وقال طارق القاضي مؤسس قمة تكني أن جولة محافظات القناة ستشمل مدينتي السويس و بورسعيد؛ يومي الخامس عشر و السادس عشر من الشهر الجارى على التوالى.

وأضاف القاضي أن القمة تهدف إلى إطلاق الطاقات الكبيرة عند الشباب المصري التي لم تتفجر بعد، وإتاحة فرصًا واعدة ليس فقط لاكتشاف مشاريع مبتكرة ولكن لدعم نموها وضمان استمراريتها، وأكد أن المهمة ليست سهلة ولكن بفتح قنوات للتواصل بين الشركات الناشئة المصرية والشركات الكبرى تتوفر فرص استثمار قابل للتطبيق من خلال برامج الحاضنات والإسراع بنمو الأعمال.

وكانت تكني قد قامت بجولتين في شكل حملة ترويجية، بدأت بصعيد مصر، شملت ثلاث مدن هي أسيوط، وسوهاج وأسوان، وتبعها جولة الدلتا فى ثلاث مدن هي: المنصورة، والزقازيق، و طنطا، وتختتم جولاتها بالسويس وبورسعيد، وهكذا تجوب جولات تكني محافظات مصر كحدث ليوم واحد على مدارالعام.

يذكر أن قمة تكني 2016 حققت رواجًا كبيرًا، ونجحت في حشد خبراء التقنية من جميع أنحاء العالم، و سهلت فتح قنوات التواصل مع الشركات الناشئة ما سمح ببناء جسور بين المعنيين بمجال ريادة الأعمال، وكما قال ستيفين فاكان القنصل العام الأمريكي لمدينة الإسكندرية:”نحن نتطلع لأن نرى ما ستجلبه القمة التالية” ، و جولات تكني لديها الإجابة المثالية مدعومة بحماس وعزيمة ريادة الأعمال والحملات الترويجية المستمرة.

ووجه القاضي الدعوة للشباب والمبتكرين للاستفادة من جولات تكني قائلًا:” إن كنت لا تمتلك الامكانيات التقنية أو القدرات الإدارية ؟ لا تقلق! تعال وانضم الينا! فإن تنوع المجالات يلبي جميع الاحتياحات: مطورون، مصممون، مسئولو تكنولوجيا وأنواع علوم الحاسب الآلي بالإضافة لإدارة الأعمال، والتسويق ووسائل التواصل الإجتماعي، وغيرها.

والاستفادة من مقابلة المستثمرين، والمحاضرين، والشركات الناشئة، والذين سوف ينضمون لعرض تجاربهم مع رواد الأعمال بالسويس وبورسعيد.

ومن ناحيته أكد  محمد الدلال الشريك المؤسس لقمة تكني أن القمة هذا العام قدمت شركات ناشئة في مختلف المراحل، من مرحلة فكرة لشركة إلى مراحل الشركات الناشئة اللاتي حققت استثمارات تتجاوز الملايين من التمويل ، ونحن حريصون أن تتبع جولات تكني نفس الطريق برؤية أكثر تركيزًا على أقاليم  الصعيد و الدلتا والقناة، مع التصميم على تحقيق تآزر أكبر في مجتمعات الشركات الناشئة، ومع وضع الهدف نصب العين لجعل المثابرة والإبداع الإيجابيين لرواد الأعمال محل تنفيذ للوصول إلى مصر كما نحلم أن نراها.

ودعا الدلال الشباب للتواصل مع قمة تكني والاستفادة من الجولات من خلال موقع جولات تكني :

www.TechneDrifts.com

كتب/ حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إعلان شروط تراخيص جامعات عالمية في المملكة قريبًا

انتهت وزارتي التعليم والتجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، من تحديد شروط وآليات إصدار التراخيص للجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *