غدًا .. توقيع كتاب الإعلام الجديد والتنمية بمعرض جدة الدولي

يعقد غدًا بمعرض جدة الدولي للكتاب حفل توقيع «الإعلام الجديد ودوره في التنمية»، وهو الكتاب الأول؛ للكاتب سلمان بن أحمد العيد؛ رئيس تحرير صحيفة أصداء وطني الإلكترونية ، وذلك بجناح رقم 702 دار النخبة.

يتناول المؤلف سلمان العيد في كتابه الذي يعد إثراء للمكتبة العربية مفهوم وأهمية الإعلام الجديد والذي يشمل المواقع الإليكترونية وقنوات السوشيال ميديا المختلفة، التي أصبحت من الوسائل المهمة التي لاغنى عنها والتي ارتبطت بحياة الناس اليومية، والدور الذي يمكن أن يلعبه الإعلام الجديد في تنمية حياة الإنسان والأوطان.

وعن أهمية الكتاب يقول العيد: “إن التنمية تعتبر من الموضوعات المهمة التي حظيت بإهتمام ولاة الأمر ـ حفظهم الله ورعاهم ـ واهتمام المفكرين وأصحاب الرأي لما لها من أهمية قصوى في حياة الأفراد والمجتمعات على السواء، كما أن التنمية دليل على نهضة الشعوب والأمم، ولذا أولت الدراسات العلمية الحديثة، والأبحاث الحديثة أهمية خاصة لموضوع التنمية، وتعتبر كذلك أحد أهم الموضوعات التي فرضت نفسها على ساحة الفكر والثقافة”.

ويضيف: “بما أن موضوع التنمية بهذا الشأن العظيم فإن الإعلام ـ وبالأخص ـ الإعلام الجديد له مشاركتُه في موضوع التنمية سواء كانت مشاركة إيجابية مطلوبة ومنوطة به، أو كانت سلبية يجب تلافيها”.

ودعا المؤلف الباحثين وأصحاب الرأي لتوجيه الإعلام والإعلاميين نحو المشاركة الفاعلة في موضوع التنمية والمساهمة في تنمية وعي المواطنين نحو التقدم والازدهار.

ووصف الإعلام الجديد بأنه خير من يتولى التنمية باعتبارها مسؤولية وطنية بدونها لن تكون هناك تنمية حقيقية، إذ إن وعي المواطن هو بداية الدخول إلى التنمية الحقيقية المستدامة التي تبدأ من تنمية فكر المواطن، ورفع وعيه نحو تحمل مسؤولية أمانة الوطن، والمحافظة على مكتسبات ومقدراته.

كتب – حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السعودية للكهرباء توفر 57 مليون برميل ديزل

أكد تقرير فني للشركة السعودية للكهرباء، عن نجاحها في تنفيذ عدد من المشاريع الحديثة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *