غدًا..الأميرة خلود بنت خالد تشارك في افتتاح مهرجان المرأة العربية للإبداع بالقاهرة

تشارك صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود في رعاية وافتتاح فعاليات مهرجان المرأة العربية للإبداع، الذي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة المصرية، الذي تنطلق فعالياته غدا الخميس ويستمر حتى السبت القادم  10 نوفمبر الحالي، بمشاركة كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية والثقافية على الصعيد المحلي والإقليمي العربي.

وستشارك الأميرة خلود بكلمة في افتتاح المؤتمر تتناول دور المرأة في الإبداع، ملقية الضوء على واقع المرأة السعودية، ومحفزات الإبداع لديها في ظل الدعم الكبير والمكاسب التي حصلت عليها في عهد خادم الحرمين الشريفين والملك سلمان بن عبدالعزيز؛ حفظه الله.

وفي تصريح لها أعلنت الدكتورة آمال إبراهيم؛ رئيسة مهرجان المرأة للإبداع والتميز، عن تفاصيل الدورة الثالثة، حيث يشتمل اليوم الأول على الافتتاح وكلمات الترحيب، وكلمة للسفيرة إيناس مكاوي، رئيسة إدارة الأزمات في جامعة الدول العربية، وكلمة لوزيري “الشباب والرياضة والثقافة”.

ويتخلل اليوم الثاني كلمة للدكتورة تغريد حسين، مديرة الإعلام وقضايا المرأة، وجلسة تحت شعار “الإعلام والتنمية السياحية”، يلقي كلمتها النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب.

أما اليوم الثالث فيشهد جلسة خاصة تحت عنوان “الإعلام والتعليم ومستقبل التدريب”.

ولفتت الدكتورة إبراهيم إلى أن اليوم الثالث يشهد حفلاً غنائيًا، وإلقاء الكلمة الختامية لرئيس المهرجان؛ لشكر كل من أسهم في نجاح وخروج المهرجان بالشكل الأمثل.

ويتضمن المهرجان عدة مسابقات منها: مسابقة “مصر في عيون عربية”، والتي تتضمن منافسة بين أكثر من 20 مصورًا، على لقب أفضل صورة في الأماكن السياحية والأثرية. وقالت إبراهيم إن هذه المسابقة تتم تحت إشراف فادي طاهر، مؤسس شركة أيكون ميديا، والتي تعدّ رائدة مجال الأفلام التسجيلية.

وأضافت رئيسة المهرجان أن المهرجان سيتضمن الاحتفال بيوم التسامح العالمي، وستُنظم وقفة عند سفح الأهرامات بدعم من “الناقور العالمية للاستثمار” ومؤسسة “ماعت للسلام والتنمية”، بمشاركة أكثر من 15 دولة عربية؛ مؤكدةً أن المهرجان يضم العديد من الشخصيات السياسية والثقافية والرياضية وأعضاء مجلس النواب.

وقالت”ابراهيم”، أن المهرجان يأتي تحت رعاية الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، والسفير الدكتور علي حسن الناقور، صاحب مجموعة الناقور العالمية للاستثمار، والأمين العام للجمعية الملكية الدكتور مصطفى السيد، بمشاركة الفنانة التشكيلية سكينة ألكوت، والدكتورة مستورة عبيد الشمري، عضو البرلمان العربي، والسفيرة إيناس مكاوي، مديرة إدارة الأزمات، والدكتورة نسيمة الشريط، رئيسة إدارة الإعلام، ودينا الظاهر، رئيسة إدارة السياحة بجامعة الدول العربية.

وأضافت أنه سيتم تكريم مديرة تحرير مجلة “سيدتي” الكاتبة هاديا سعيد، والدكتورة مستورة الشمري، والأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، والمذيعة ماتيلدا فرج من لبنان، والنائبة هيام حلاوة، والنائبة مايسة عطوة، وسارة شعبان، ملكة جمال مصر 2018، والدكتورة هناء عبدالقادر، عميد كلية السياحة بجامعة الفيوم.

كتب: حسين الناظر

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

منتدى مسك العالمي ينطلق غداً بالرياض لتعزيز مهارات المستقبل

تنطلق صباح غدٍ الأربعاء بفندق “فورسيزونز” بالرياض، أعمال (منتدى مسك العالمي) في نسخته الثالثة تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.