غدا .. السعودية تشارك في أعمال معرض بيزنكس 2018 بالقاهرة

تشارك المملكة العربية السعودية في أعمال المعرض الدولي الأول للاستثمار والتوكيلات التجارية «بيزنكس 2018»، الذي يعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ الدكتور مصطفى مدبولي، والذي سينطلق غدًا  8 نوفمبر، ويستمر لمدة ثلاثة أيام بمركز المعارض والمؤتمرات «المنارة» بالقاهرة، والذي تشارك فيه وفود من عدة دول عربية في مقدمتها المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

وحسب ما أعلنته إدارة المعرض ؛ تأتي المشاركة السعودية بوفد كبير يضم عددًا من رجال الأعمال، وأعضاء الغرفة التجارية بمكة، بالإضافة إلى 20 سيدة أعمال سعودية يشاركن لأول مرة، بهدف البحث عن فرص الاستثمار التي يطرحها المعرض، وبحث آليات التعاون مع عدد من الشركات والتوكيلات التجارية الكبرى المشاركة بالمعرض، وذلك في إطار السعي لزيادة الفرص الاستثمارية والتبادل التجاري بين مصر والسعودية.

وفي هذا الصدد؛ أوضح عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، رئيس اللجنة التجارية؛ مازن بن غازي درار، أن السعودية تستثمر ما يزيد عن 22% من إجمالي الاستثمارات العربية في مصر، في حين أن حجم الاستثمارات المصرية في السعودية يبلغ نحو 1.100 مليار دولار.

وأكد أن «معرض الاستثمار والتوكيلات التجارية (بيزنكس 2018) سيسهم في نمو العلاقة التجارية السعودية المصرية، وسيشهد مشاركة سعودية واسعة ستكون بوابة جديدة للاستثمار في مصر، من خلال زيادة الفرص الاستثمارية مع الشركات المصرية».

ومن جانبه أوضح القنصل التجاري لمصر بالمملكة العربية السعودية؛ عمر هزاع، أن كل الفرص متاحة أمام رجال الأعمال السعوديين والمصريين، وأن المكتب التجاري بالقنصلية سيتكفل بترتيب اللقاءات المتخصصة في جميع القطاعات والجهات المسؤولة في مصر.

وأكد أن العمل جار لاستقبال وفد من سيدات الأعمال السعوديات ورجال الأعمال، وتعمدنا أن تكون الشركات المشاركة في معرض «بيزنكس 2018» ذات مصداقية وثقة وتتبع للمجالس التصديرية في أي قطاع.

كتب: حسين الناظر

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

منتدى مسك العالمي ينطلق غداً بالرياض لتعزيز مهارات المستقبل

تنطلق صباح غدٍ الأربعاء بفندق “فورسيزونز” بالرياض، أعمال (منتدى مسك العالمي) في نسخته الثالثة تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.