عوض آل هادي: الموقع المناسب ونوعية الأصناف أهم عوامل نجاح «الكوفي شوب»

قال عوض آل هادي القحطاني؛ رائد الأعمال، إن «الكوفي شوب» من الأنشطة التي تحقق أرباحًا جيدة، ولكنه يتطلب عدة عوامل أساسية، أهمها:الموقع المناسب مع الإيجار المعقول، ثم الإدارة الجيدة ذات الخبرات العالية، ثم المنتج عالي الجودة الذي ينافس بالسوق؛ وذلك بالاهتمام بنوعية الأصناف وإضافة منتجات مكملة لتناسب أذواق جميع الزبائن.

وعن أهم التحديات التي تواجه مقاهي الكوفي، يشير ” آل هادي” إلى أنها تتمثل في نوعية الموظف، والحفاظ على الجودة، والجو المناسب والمثالي للمقهى، ومتابعة الخدمة والاهتمام بمتطلبات الزبائن.

خطة تسويقية قوية

ويؤكد ” آل هادي” أنه من السهل التغلب على هذه التحديات بالحرص على العمل الجماعي، ووضع خطة تسويقية قوية، والبحث عن نقاط الضعف الداخلية وعلاجها، واستمرارية الحفاظ على نقاط القوة، مع ضرورة زيادة الخدمات المقدمة؛ مثل إضافة الحلويات والكرواسون والسندويشات المغلفة، مشيرًا إلى أن مستقبل هذا النشاط جيد من خلال الانتشار والتوسع عن طريق الفرنشايز.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علينا صنع “فرنشايز” محلي وتصديره وليس الاعتماد فقط على الماركات العالمية

شدَّدت خبيرة التسويق الإستراتيجي، الأستاذة إيمان بوراشد على أهمية أن يكون لدى المستثمر أو صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.