“عمل الرياض” يضبط 130 مخالفة وينذر 174 منشأة

نفذت مكاتب العمل التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، وبالتعاون مع الجهات الشريكة، عددًا من الحملات التفتيشية المفاجئة في العاصمة وكل من محافظات: الخرج، والأفلاج، ووادي الدواسر، والزلفى، والغاط، والمجمعة، وشقراء، والمزاحمية، إضافة للدوادمي، والسليل، وعفيف، والقويعية، وحوطة بني تميم، وسدير.

وهدفت الحملات التفتيشية إلى التأكد من التزام أصحاب الأعمال بتطبيق القرار الوزاري رقم 95296 القاضي بتوطين “4” مهن شاملة “محال السيارات والدراجات النارية، ومحال الملابس الجاهزة، وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحال الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحال الأواني المنزلية”ـ والذي دخل حيز التنفيذ بتاريخ 1 / 1 / 1440 هـ.

وأسفرت الحملات عن تحرير “130” مخالفة وإنذار “174” منشأة.

من جهة أخرى، نفذت مفتشات مكتب عمل الرياض عددًا من الحملات التفتيشية لمتابعة الالتزام بقرارات وزارة العمل، وأسفرت هذه الحملات عن زيارة 115 محلًا وإنذار 10 محال.

وبهذه المناسبة، أكد أحمد المطوع؛ مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل بمنطقة الرياض، على استمرار الحملات التفتيشية في العاصمة وكل محافظات المنطقة، وشمولها جميع الأنشطة التجارية بالتعاون مع الجهات الشريكة، لضبط سوق العمل، وتحسين بيئته وتهيئة المزيد من الفرص الوظيفية أمام السعوديين والسعوديات، مشيرًا إلى أن هذه الحملات شملت “2190” منشأة تجارية.

ودعا المطوع المواطنين والمواطنات إلى الإبلاغ عن المخالفات عن طريق تطبيق (معًا للرصد) عبر الأجهزة الذكية أو بالاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911)، حيث سيتم التعامل الفوري من قبل المفتشين الميدانيين مع جميع البلاغات الواردة.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالا تُحذر مستخدموا واتساب من رسائل احتيالية

حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الخميس مستخدمي تطبيق “واتساب” من الاستجابة لرسائل الاحتيال التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.