عقوبات صارمة للعالملين بالمملكة تصل إلى الترحيل الفوري

أعلنت وزارة العمل  عن بعض الشروط الواجب  التزام العاملين المقيمين بالمملكة بها، وإلا أدت مخالفتها إلى تنفيذ عقوبات صارمة، تصل إلى السجن أو فرض غرامة مالية أو الترحيل الفوري من المملكة .

وبينت الوزارة أنه يتم توقيع عقوبة الترحيل الفوري من المملكة في حال تأخر الوافد في السفر خارج البلاد بعد انقضاء مدة التأشيرة الممنوحة للعمل داخل الأراضي السعودية، فيما يتم تغريم المتسلل داخل المملكة بغرض العمل بعد انقضاء تأشيرة الحج أو العمرة بدون تصريح رسمي من الدولة، غرامة مالية مع ترحيله الفوري خارج الأراضي السعودية.

فيما توقع الوزارة عقوبة الغرامة أو الحبس أو الترحيل على المقيم النظامي الذي يثبت محاولته لإيجاد فرص عمل لأحد المتسللين للمملكة بدون تصريح أو تأشيرة عمل.

وشددت وزارة العمل على كل الأطراف المعنية سواء المقيمين النظاميين، أو أصحاب الأعمال، أو العمالة الوافدة للمملكة، الالتزام بهذه الشروط لعدم تعريض أنفسهم لأي عقوبات من المنصوص عليها.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بادر

بادر يطلق المخيم الصيفي للابتكار

أعلن برنامج بادر لحاضنات التقنية عن تنظيمه المخيم الصيفي للابتكار لرواد الأعمال لتدريبهم على الثورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *