عبدالإله الصعب : المواطن هو الركيزة الأساسية في “رؤية المملكة 2030”

أوضح رائد الأعمال عبدالإله الصعب أن “رؤية المملكة العربية السعودية  2030 ” قد اهتمت بالمواطن من خلال تركيز الرؤية على بناء مجتمع حيوي وحصول المواطن على أعلى معايير الجودة في الحياة، والحصول على خدمات صحية مميزة تؤدي إلى زيادة معدل عمر المواطن بعد توفير البيئة الصحية المساعدة.

وأكد في حديثه لمجلة “رواد الأعمال” بمناسبة اليوم الوطني للمملكة على دور المواطن في مسيرة تنمية ونهضة المملكة، كما أن عليه أن يكون قدوة دائمًا داخليًا وخارجيًا كونه السفير الأول خارج البلاد، لاسيما وأن أفعالنا الإيجابية هي ما أوصى به ديننا الحنيف؛ ما يدفع الشباب إلى العمل في سبيل تحقيق الرؤية من خلال دعم البرامج الوطنية التي تندرج تحت وثيقة الرؤية.

مسارات وظيفية للشباب

وأشار “الصعب” إلى قدرة ريادة الأعمال على توفير مسارات وظيفية للشباب، بعيدًا عن اعتمادهم على القطاع الحكومي، إلى جانب أن المشاريع الريادية هي واجهة مشرفة للبلد، وخصوصًا عندما تتجاوز الحدود إلى الدول الشقيقة والصديقة حول العالم.

ويؤكد أن ريادة الأعمال هي مستقبل الوطن بعد حزمة الدعم التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – أيده الله – في دعم البرامج الريادية من خلال مبادرة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كتب: حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أفنان البابطين: أدعو المرأة لاقتناص الفرص للمشاركة في نهضة الوطن

قالت أفنان البابطين؛ المدير التنفيذي لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة: إن وطننا يستحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.