طنطا تستضيف ثاني جولات قمة تيكني لريادة الأعمال والتكنولوجيا

تستضيف محافظة الغربية اليوم بفرع أكاديمية البحث العلمي بمدينة طنطا ثاني جولات ” قمة تكني” لريادة الأعمال والتكنولوجيا ، التي تعقد تحت شعار “التكنولوجيا والابتكار والموهبة” ، وهي الحدث الأكبر الذي من المنتظر أن تشهده مصر للعام الثاني على التوالي بمدينة الأسكندرية في سبتمبر المقبل .

وتنفذ جولات تكني بالاشتراك مع وزارة التجارة والصناعة المصرية، ومشروع تعزيز ريادة الأعمال و تنمية المشروعات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إلى جانب القنصلية الأمريكية بالأسكندرية والوكالة الألمانية الدولية(GIZ)، ووحدة نقل التكنولوجيا بجامعة أسيوط وجامعة سوهاج ، وجامعة الزقازيق والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والجامعة الأمريكية وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ووحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة التابعة لجامعة أسيوط، ومجلة رواد الأعمال ومبادرة مقهى رواد الأعمال وجمعية نهضة المحروسة، ومنصة يمكن دوت كوم.

وقال طارق القاضي؛ مؤسس قمة تكني أن الجولات تهدف إلى تحقيق الهدف الأساس منها وهو فتح قنوات الاتصال بين الشركات الناشئة في الصعيد و مصر و الجهات الداعمة ذات الدور المؤثر في ريادة الأعمال سواء حكومية أو جمعيات أهلية ومؤسسات خاصة والمستثمرين والمنظمات الدولية والجامعات.

و من المنتظر أن يشهد اللقاء جلسة بعنوان ” التحديات التي تواجه ريادة الأعمال في الدلتا” وسيشارك فيها عدد من الخبراء ورواد الأعمال.

كتب- حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق ملتقى بيبان لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الرياض 17 سبتمبر

أعلن الدكتور غسان بن أحمد السليمان؛ مستشار وزارة التجارة والاستثمار، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *