طلاب يطورون موقع «فهيم» لتنظيم الدروس الخصوصية بجامعات الشرقية

أطلق عدد من طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، موقع «فهيم» الإلكتروني، بهدف تنظيم خدمات الدروس الخصوصية في الجامعات السعودية، ومعالجة إحدى المشكلات الاجتماعية المتمثلة في احتكار سوق المدرسين الخصوصيين، وانتشار عمليات الاحتيال، وذلك في جميع جامعات الشرقية.

ويتمكن الطلاب عبر الموقع الجديد، من تصفح قائمة المعلمين، وتقييمهم، ومن ثم تسهل مهمة اختيار المعلم الأفضل، كما ينبغي على المعلمين التسجيل في الموقع مع إرفاق الشهادات الحاصلين عليها، وسجلاتهم الأكاديمية.

من جانبهم، توجه بعض الطلاب المتفوقين دراسيًا إلى التسجيل في الموقع؛ لتدريس زملائهم الأصغر سنًا، وهو ما أدى إلى خلق فرص وظيفية لعدد من الطلاب، وتحسين مستوى معيشتهم.

جدير بالذكر أن الطالب سالم الغانم، كان قد أسس موقع “فهيم”، مطلع الفصل الدراسي الحالي، والذي تم احتضانه من قبل معهد ريادة الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ثم سرعان ما حقق نجاحًا باهرًا، أدى إلى تعميم التجربة على كفة جامعات الشرقية.

ويسعى الفريق المؤسس للموقع الإلكتروني إلى تعميم التجربة في مختلف جامعات المملكة، ثم دعم مراحل التدريس العام، في وقت لاحق.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للتقاعد تمول شراء مساكن لـ 4.6 ألف مستفيد

قالت بيانات صادرة عن المؤسسة العامة للتقاعد السعودية إنها قامت بتمويل شراء أكثر من 3.14 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.