ploads20170420a7574a25ce

طرح مشروع “أكشاك الشباب” وتشغيل “حاضنة الأعمال” بالأحساء قريبًا

تستهدف الأمانة والغرفة التجارية والصناعية بمحافظة الأحساء طرح فرص عمل جديدة للشباب، من خلال  تبني مشاريع مصغرة تتمثل في تأمين “أكشاك” لمزاولة نشاط البيع بالقرب من المناطق الزراعية المنتجة، على أن يتوفر بها كافة وسائل النظافة؛ ليستفيد منها الشباب في المدن أو القرى في تلك المناطق.

من جانبه أوضح المهندس صادق الرمضان؛ رئيس اللجنة الزراعية بغرفة الأحساء، إن مشاريع الأكشاك، تواجه بعض التحديات، نظرًا لأن أغلب المزارع تقع في مواقع غير مناسبة للتسويق، إما بسبب موقعها الداخلي غير الملائم من ناحية البيع، أو عدم وجود مساحة مناسبة وآمنة أمام المزرعة، وعد وجود أنظمة تسمح بهذا النوع من المبيعات، لافتًا إلى أنه يتم بحث هذه الصعوبات بين الأمانة ووزارة الزراعة وهيئة الري والصرف.

من ناحية أخرى، قال عبدالله النشوان؛ أمين عام غرفة الأحساء؛ إنه من المقرر بدء عمل حاضنة غرفة الأحساء للأعمال قريبًا، والتي ستتبنى رؤى علمية لدعم المشاريع الناشئة وبرامج ريادة الأعمال النوعية الداعمة للشباب، بهدف تنويع الاقتصاد المحلي وخدمة وتنمية المجتمع، ويأتي ذلك في إطار وعي الغرفة بأهمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التي تمثل شريحة هامة وأساسية في البنية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية.

جدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، كان قد دشن حاضنة غرفة الأحساء مؤخرًا، والتي من المقرر أن تستهدف جميع فئات الشباب، وتتطلع الغرفة لبدء العمل بها قريبًا.

 كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى بيبان يختتم فعاليته بجلسات عن الفرنشايز

يختتم اليوم ملقتى بيبان فعاليته بعد انعقاده على مدار الـ 4 أيام الماضية بمشاركة العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *