طالبة سعودية تبتكر يدًا صناعية متطورة

ابتكرت ميثاء سيف سعيد الغفلي؛ الطالبة في الصف الثامن بمدرسة فلج المعلا للتعليم الأساسي والثانوي بالشارقة، يدًا مساعدة تشبه اليد البشرية، ويمكن تطويره في المستقبل كيد بديلة لمن فقدوا أيديهم.

واستوحت الطالبة ابتكارها من دراستها للحركة في مادة العلوم وبمساعدة برنامج “ستيم”؛ المسئول عن تنمية مهارات الإبداع من خلال الربط بين المواد المختلفة، مثل :العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات.

وأوضحت الطالبة السعودية أنها اعتمدت في صناع اليد البديلة على أدوات معاد تدويرها كالكرتون والأسلاك وخيوط الصوف، بهدف الحفاظ على البيئة، كما أنها  مواد غير مكلفة .

وحول استخدامات اليد الصناعية، أشارت ميثاء سيف إلى أن لها عدة استخدامات وهي:  تمكين الأطفال من تقوية عضلة اليد لديهم من خلال حركة رياضية معينة تساعدهم على الكتابة بصورة أفضل من السابق، ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على التقاط الأشياء البعيدة، وتنشيط عضلة اليد من خلال شد الحبل وإرخائه، كما يساعد هذا الابتكار فئة العمال على التقاط النفايات والمهملات، علاوة على دورها في تقوية العظام في منطقة الكف والأصابع وتقوية الأعصاب.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية توزع 2 مليار ريال أرباح

أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن توزيع 2 مليار ريال أرباح على أسهمها المدرجة في البورصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *