طالبة سعودية تبتكر خوذة ذكية لسائقي الدراجات

ابتكرت ريم العطاس؛ طالبة الدكتوراه السعودية بجامعة بريدج بورت الأمريكية، خوذة “رمبل” المتطورة لسائقي الدراجات، والمزودة بالقدرة على تحديد الموقع وفقًا لآلية الـ GPS، كما تعطي إشارات ضوئية للاتجاهات التي يجب أن يسلكها السائق، بالإضافة إلى وجود إنذار لحركة المرور التي تقترب من السائق.

ونالت العطاس عن ابتكارها الجديد عدة جوائز، إحداهما بقيمة 12 ألف دولار في مسابقة “المبتكر” لرجال وسيدات الأعمال المبتكرين، وأخرى تقدر بـ 10 آلاف دولار، فضلًا عن جائزة المبتكر المفضل للقضاه بقيمة ألفي دولار.

وأوضحت العطاس أن أي عائدات من بيع الخوذة فيما بعد ستصب في مصلحة تمويل إنسان آلي تقوم بتصنيعه حاليًا، لافتة إلى أنه من المقرر تصنيع خوذة “رمبل” في الصين، على أن تتوافر بالأسواق خلال العام المقبل.

 

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

20 مليون ريال غرامات مخالفة توطين الاتصالات خلال الربع الأول

سجل حجم الغرامات التي فرضتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خلال الربع الأول من عام 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *