مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"
مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"

ضوابط تسعير جديدة لتأمين المركبات في السعودية

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، ضوابط تسعير محدّثة للتأمين على المركبات؛ وذلك لتحسين جودة الخدمات في شركات التأمين المحلية، وإرضاء المتعاملين بأبسط وأفضل الطرق.

وبيَّنت “ساما” أن قطاع التأمين وبصفة عامة عند تسعير التأمين على المركبات، لا يعطي ميزة لمن لديهم سجل خال من الحوادث؛ ما ينتج عنه أن المؤمن عليهم لهم الأقل احتمالية في تقديم مطالبات يتحملون جزءًا من تكلفة التأمين للأفراد الأكثر احتمالية في تقديم مطالبات.

وأصدرت “ساما” قرارًا بإلزام شركات التأمين بتقديم خصم لأصحاب السجل الخالي من المطالبات عند تسعيرها وثائق تأمين المركبات الإلزامي للأفراد، على أن يكون الخصم مطبقًا على السعر الأساسي الجديد، بمعدل تصل نسبته إلى 15% من السعر الجديد لوثائق التأمين لسنة واحدة دون مطالبات، وتزداد النسبة بزيادة عدد السنوات  لتصل إلى 30%.

وتضمنت التعليمات التي أصدرتها “ساما” أيضًا، إمكانية أن تقدم شركة التأمين خصمًا إضافيًا لعملائها تقديرًا لولائهم للشركة بنسبة تصل إلى 10% من السعر الجديد لوثائق التأمين الإلزامي والتأمين الشامل للأفراد، ولا يقدم هذا الخصم إلا في حال تجديد المؤمن له لوثيقته لدى شركة التأمين ذاتها.
كتب: سميح جمال

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إعلان شروط تراخيص جامعات عالمية في المملكة قريبًا

انتهت وزارتي التعليم والتجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، من تحديد شروط وآليات إصدار التراخيص للجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *