صور.. غرفة جدة تناقش العلاقة بين العمالة المنزلية ومكاتب الاستقدام

ناقشت غرفة جدة العلاقة بين العمالة المنزلية ومكاتب الاستقدام، في لقاء برنامج العمالة المنزلية “مساند”, الذي نظمته اليوم الإثنين، لجنة مكاتب الاستقدام بالغرفة، بمشاركة عدد من المستثمرين بالقطاع، يهدف لاستشراف خطوات التطوير، وتذليل الصعاب التي تواجه مكاتب الاستقدام بمحافظة جدة.

وجرى خلال اللقاء الذي افتتحه مازن بن خالد كتبي؛ مساعد أمين عام غرفة جدة لقطاعات الأعمال ، تقديم عرض مرئي تدريبي لعملية التعاقد في نظام التوثيق، وشرح لخطوات العمل في الفلبين، وبحث ما يواجه العملية التعاقدية من صعوبات وتحديات.

يذكر أن برنامج “مساند عبارة عن منصة إلكترونية، ومنظومة جديدة ومتكاملة تحت إشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تهدف لتسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية، وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الأطراف، فيما يساهم البرنامج برفع وعي أصحاب العمل والعمالة المنزلية بتوضيح حقوقهم وواجباتهم، ما يعنى أن كل من له دور في عملية الاستقدام تتضح أمامه مسؤولياته وحقوقه وواجباته تجاه الغير.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تُحذر مستخدموا واتساب من رسائل احتيالية

حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الخميس مستخدمي تطبيق “واتساب” من الاستجابة لرسائل الاحتيال التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.