«صنعة» يمنح 220 رائد أعمال أراضٍ لإقامة مشاريع صناعية

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، اليوم الإثنين، موقع «صنعة» الإلكتروني، لمنح 220 رائد أعمال أراض الأمانة الاستثمارية المخصصة للشباب الراغبين في تدشين مشاريع صناعية خاصة، بأسعار مخفضة،  بالشراكة بين أمانة المنطقة الشرقية، والغرفة التجارية.

وجاء الإعلان عن الموقع الجديد خلال تدشين فعاليات معرض وملتقى شباب وشابات الأعمال بالمنطقة الشرقية، تحت عنوان «شاركنا شغفك» في مركز معارض الظهران الدولية بتنظيم  غرفة الشرقية، ومجلس شباب الأعمال، ومجلس شابات الأعمال، و الذي يستمر لمدة 3 أيام.

وكانت الأمانة  طرحت 211 موقعًا استثماريًا مخصصين لشباب وشابات الأعمال، بمساحات تتراوح بين 700 إلى 1000 متر مربع، في مخطط 832  بالدمام، كأول منطقة للخدمات المساندة لمشاريع الشباب، والتي من المقرر توزيعها وفقًا لآليات وضوابط محددة؛ لضمان تنفيذ مشاريع ريادية ناجحة.

وصُمم الموقع الجديد وفق قواعد تنظم عمل التقديم والتأكد من توافر الشروط اللازمة للتقديم وأبرزها «الجنسية، والعمر، والحالة المادية، وغيرها».

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *