صندوق التنمية الصناعية يشارك بمنتدى ريادة الأعمال السادس

شارك صندوق التنمية الصناعية السعودي، بمنتدى ريادة الأعمال السادس، والذي نظمته جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، تحت عنوان “أهمية ريادة الأعمال في دعم المحتوى المحلي في ضوء رؤية المملكة 2030″، بمقر وادي الظهران للتقنية.

وخلال المنتدى، استعرض الصندوق الصناعي برامج التمكين المالي التي أطلقها مؤخرًا بوصفه الممكن المالي الرئيس لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

وشارك عادل بن عبد الرحمن السحيمي؛ مساعد المدير العام للائتمان والأعمال، في جلسة “فرص دعم الشركات الناشئة للمحتوى المحلي”، بالإضافة لورشة عمل قدّمها الصندوق الصناعي لروّاد الأعمال.

كان  الصندوق أطلق عددًا من البرامج والمبادرات المختلفة منها برنامج “آفاق” لدعم وتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وبرنامج “توطين” لدعم المحتوى المحلي وبرنامج “تنافسية” لرفع كفاءة المنشآت الصناعية، بالإضافة لعدد من المنتجات التمويلية الجديدة مع توسع نطاق عمل الصندوق الصناعي ليشمل جميع قطاعات الطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية، والتوسع في دعم القطاع الصناعي.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إطلاق برنامج التنمية الاجتماعية لمنطقة الحدود الشمالية

دشّن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الحدود الشمالية، أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.