صندوق التنمية الصناعية يدعم 24 مشروعًا بـ 2.2 مليار ريال

يعتزم  صندوق التنمية الصناعية تمويل 24 مشروعًا صناعيًا بقيمة تتجاوز 2.2 مليار ريال، وبإجمالي استثمارات تزيد على 3.4 مليار ريال، من أجل دعم  مسيرة الصناعة الوطنية، وتعزيز التنمية الاقتصادية في مختلف مناطق المملكة.
جاء ذلك بعد موافقة مجلس إدارة الصندوق برئاسة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح؛ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، مؤخرًا على تخصيص مبلغ لدعم عدد من المشروعات الصناعية؛ لخدمة أهداف التنمية المستدامة في المملكة.
جدير بالذكر أن صندوق التنمية الصناعية يعمل حاليًا على توطين الصناعات الاستراتيجية، تمهيدًا لدخول مرحلة  الصناعات النوعية الجديدة في مجالات:  التعدين، والطاقة المتجددة، والصناعات التحويلية، والسيارات، والأدوية، والإلكترونيات، وغيرها.
 ويتخذ  الصندوق قرارات وإجراءات  تتسق مع رؤية المملكة 2030  ، التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل عبر الارتقاء بالصناعة المحلية، وتوطين الواردات، وتوفير منتجات ذات جودة ومواصفات عالمية، تتواكب مع متطلبات الأسواق المحلية والعالمية.
اقرا أيضًا:
كتبت: آية عدلي

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صورة لأمير المدينة المنورة أثناء تأدية فريضة الحج عام 1974

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للأمير فيصل بن سلمان؛ أمير منطقة المدينة المنورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.