صندوق التنمية الزراعية يمول العيادات والصيدليات البيطرية

أعلن صندوق التنمية الزراعية عن بدء تمويل العيادات والصيدليات البيطرية بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومعهد الملك سلمان لريادة الأعمال.

ويهدف الصندوق من بدء تمويل هذة المشروعات إلى خلق فرص عمل في القطاعات الزراعية والبيطرية، وتشجيع الشباب على الاستثمار في هذا النوع من المشروعات، بالإضافة إلى تأهيل خريجي الجامعات في تخصصات تمس حاجات قطاع تنمية الثروة الحيوانية في المملكة.

وصرح منير بن فهد السهلي؛ مدير عام صندوق التنمية الزراعية بأن تمويل العيادات والصيدليات البيطرية يعد إحدى مخرجات مبادرة تطوير المنتجات التي يتبعها الصندوق للتماشي مع مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

أضاف السهلي أن الصندوق يحرص على دعم قطاع الماشية لما يمثله من أهمية في منظومة الأمن الغذائي، وبما يضمن سلامة وجودة المنتجات الحيوانية ورفع الكفاءة الاقتصادية لهذا القطاع.

ويعد صندوق التنمية الزراعية مؤسسة ائتمانية حكومية متخصصة في تمويل مختلف مجالات النشاط الزراعي في جميع مناطق المملكة، للمساعدة في تنمية القطاع الزراعي ورفع كفاءته الإنتاجية باستخدام أفضل الأساليب العلمية والتقنية الحديثة، وذلك عن طريق تقديم قروض ميسرة بدون فوائد.

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *