صندوق التنمية الزراعية يخصص 1.5 مليار ريال لرفع إنتاجية الدجاج اللاحم

كشف صندوق التنمية الزراعية عن تخصيص 1.5 مليار ريال لدعم خطة رفع انتاج الدجاج اللاحم إلى 60% بدلًا من 42% حاليًا؛ لسد جزء كبير من الاحتياج المحلي وتقليص الاستيراد من الخارج.

ولفت إلى أن خطته للتحول الوطني تهدف إيضًا إلى رفع كفاءة البيوت المحمية من 25.7 طن للهكتار إلى 33.5 طن ، بمقدار 750 مليون ريال، وتم تخصيص مليار ريال لرفع كفاءة الاستزراع المائي.

وشدد الصندوق على تحديث آليات الاستثمار مع استقطاب الكفاءات المتخصصة وتطوير سياسات الاستثمار من خلال التوزيع الأمثل للأصول وإعادة توزيعها حسب السياسات الاستثمارية الجديدة وإنشاء وحدة متخصصة لإدارة التدفقات المالية.

ويولي الصندوق أهمية كبيرة لتحقيق الأمن الغذائي من خلال دعم تمويل قطاعات الدجاج اللاحم والثروة السمكية والبيوت المحمية، فضلًا عن الاقتصاد الريفي، وفقًا للميزات النسبية التي يتمتع بها. وتتجه وزارة الزراعة حاليًا إلى إيقاف زراعة الأعلاف ابتداء من صفر المقبل من أجل ترشيد استهلاك المياه بنسبة النصف تقريبًا.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“سلام للتواصل الحضاري” يفتح باب التسجيل لدبلوم تأهيل القيادات الشابة للحوار العالمي

أعلن برنامج “سلام للتواصل الحضاري”، عن البدء في فتح باب القبول والتسجيل في دبلوم تأهيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.