صندوق الاستثمارات العامة يدشن خطة الطاقة الشمسية 2030

وقّع أمس الأربعاء، صندوق الاستثمارات العامة، وصندوق رؤية سوفت بنك، مذكرة تفاهم لتدشين “خطة الطاقة الشمسية 2030″؛ للنهوض بهذا القطاع في المملكة، وذلك خلال مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقدة في الرياض هذا الأسبوع.

وتتضمن المبادرة الجديدة إنشاء أول محطة من نوعها في المملكة؛ لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 3 جيجا واط، العام المقبل، ومن المقرر أن تتولى الشركة السعودية للكهرباء -التي يملك صندوق الاستثمارات العامة 74.3 % من أسهمها- مهمة تنفيذ هذا المشروع .

جدير بالذكر أن السعودية تسعى للوصول إلى 9.5 جيجا واط من الطاقة المتجددة بحلول العام 2023، من خلال تدشين عدة مشاريع في هذا القطاع، في إطار تفعيل رؤية 2030 الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل، والوصول إلى التنمية الاقتصادية المستدامة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بـ4 مستشفيات و46 مركزًا صحيًا .. الصحة السعودية تستعد لموسم الحج

جهزت وزارة الصحة أربعة مستشفيات في مشعر عرفات تبلغ سعتها السريرية 600 سرير، وهي مستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.