أمير الرياض

أمانة الرياض تتلقى تراخيص عربات الأطعمة المتجولة

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الرياض، أمانة المنطقة بسرعة حصر العربات المتجولة لبيع الأطعمة وتلقي طلبات الترخيص للمواطنيين الراغبين في بيع الأطعمة من خلال العربات المتجولة وتنظيمها وحصرها على السعوديين.
 
 وحددت أمانة الرياض- التي تتلقى طلبات التراخيص في مبنى الإدارة العامة لصحة البيئة بحي المروج – شروط الحصول على التراخيص باقتصار الترخيص على إعداد الأطعمة والوجبات الخفيفة والمشروبات، وألا يمنح إلا للسعوديين بعد استيفاء اشتراطات ومتطلبات السلامة، والالتزام بأنظمة وتعليمات الإدارة العامة للمرور، وتركيب جهاز تتبع للعربة.
وفيما يتعلق بمواقع تواجد هذه العربات، حددت الأمانة اشتراطات خاصة بأن تكون ممارسة النشاط في المواقع التي تحددها البلدية، وعدم الوقوف أمام المنازل والمدارس والمحلات التجارية، أو التجول داخل الأحياء السكنية، وعدم الوقوف في الطرق والشوارع بما يمثل إعاقة لحركة المرور، وعدم بقاء العربة بشكل دائم في الموقع ومغادرتها بعد انتهاء العمل.
يمكن الاطلاع على الاشتراطات، عبر بوابة الأمانة www.alriyadh.gov.sa , وتقديم طلب الترخيص من خلال اختيار العربات المتجولة، ثم النشاط الفرعي (عربة أطعمة) وتعبئة النموذج وأخذ موعد وزيارة مقر الإدارة العامة لصحة البيئة.

كتب- حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

دعوة للمشاركة في أولمبياد إبداع 2018

دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض- ممثلة في إدارة الموهوبين- طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بالمدارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *