شركات تقدم خدمات نقاط البيع نيابة عن المصارف.. الشهر المقبل

قال زياد اليوسف؛ المدير العام لإدارة نظم المدفوعات في مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، إن المؤسسة بصدد الترخيص لشركات خلال الشهر المقبل، لتقديم خدمات نقاط البيع نيابة عن المصارف.

وأضاف اليوسف، خلال مؤتمر صحافي مشترك بين مؤسسة النقد وشركة فيزا، اليوم الأربعاء، أن الترخيص لهذه الشركات، يهدف إلى خدمة قطاع المتاجر الصغيرة والمتوسطة، التي قد لا تتحمس للتعامل مع المصارف.

وأشار إلى أن المدفوعات الرقمية سجلت قفزة كبيرة في عام 2017 ، مقارنة بعام 2016 ، فيما يخص مدفوعات نقاط البيع، إذ ارتفعت العمليات خلال العام الماضي 2017 بنسبة 33%، وارتفعت خلال الربع الأول من 2018 بنسبة 42%.

ولفت مدير عام نظم المدفوعات، إلى إنه تم وضع أكثر من معيار لتقليل الاحتيال المالي، أحدها تفعيل استقبال الرسائل النصية، وفق كل عملية على الإنترنت، ولن تتم العملية إلا باستقبال هذه الرسائل.

وكشفت دراسة حديثة أن تعزيز استخدام المدفوعات الإلكترونية، يحقق منافع اقتصادية بنحو 25.12 مليار ريال سنويًا لصالح المستهلكين وقطاعي الأعمال والحكومة بمدينة الرياض السعودية.

كتب محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“طب الداخلية” تتقدم على المستشفيات والمدن الطبية في بلاغات الآثار الجانبية للأدوية

قدمت الهيئة العامة للغذاء والدواء، شكرها للإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، بعد أن احتلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.