شراكة بين “السعودية للكهرباء” و”منشآت” لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

وقّع الدكتور صالح العواجي؛ رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، و الدكتور غسان السليمان؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، مذكرة تفاهم لإنشاء حاضنة أعمال بالهيئة تهدف إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى التعاون في مجال التدريب والتأهيل لرواد الأعمال من خلال مراكز ومعاهد التدريب بالشركة.

جاء ذلك ضمن فعاليات ملتقى بيبان 2017 BIBAN، الذي تنظمه حاليًا الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ومن المقرر أن يختتم أعماله غدًا.

بموجب الاتفاق، تخصص الشركة السعودية للكهرباء جزء من مشترياتها لتكون من منتجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما أنها سوف تفتح أبواب معاهدها التدريبية أمام رواد الأعمال بتلك المنشآت للاستفادة من الخبرات والتقنيات والأساليب الحديثة.

من جانبه، أشاد الدكتور غسان السليمان، بجهود الشركة السعودية للكهرباء –التي تٌعتبر الشركة الأكبر في مجال الطاقة الكهربائية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا-  ودورها في مجال المسؤولية الاجتماعية ودعم الاقتصاد الوطني، مؤكدًا أن مذكرة التفاهم سوف تسهم في دعم أهداف ومشاريع “منشآت”، خاصة فيما يتعلق بحاضنة الابتكار والتدريب.

يُذكر أن لدى الشركة السعودية للكهرباء العديد من البرامج والمشاريع البارزة في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيثُ تدعم الشركة ماليًا وعينيًا العديد من الجمعيات والمؤسسات المجتمعية في مختلف مدن ومحافظات المملكة، سواء ما يتعلق بمشاريع التوعية المجتمعية، وقضايا البيئة، ومكافحة التدخين، وإجراءات ومعايير السلامة، أو مجالات التطوير والتدريب وإتاحة الفرصة للمؤسسات الوطنية لتسويق منتجاتها ودعمها في هذا الاتجاه، كجزء من استراتيجية الشركة لدعم الصناعات الوطنية والسوق المحلي.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاستثمار تُطلق رخصة عالمية لريادة الأعمال

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار، خدمة إصدار رخصة ريادة الأعمال؛ للراغبين في مزاولة العمل الحر عبر تأسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *