سيريلانكا.. “ساحرة آسيا” الأولى

تقع سيريلانكا في شمالي المحيط الهندي، وهي وجهة لعشاق الطبيعية والباحثين عن استكشاف أماكن سياحية جديدة للسفر حول العالم، وتعتبر من أهم وجهات السياحة العالمية؛ لغناها بالمناطق الطبيعية الساحرة التي مازالت محافظة على رونقها ولم تعبث بها يد الانسان بعد.

وتعد سيرلانكا من أجمل الدول الآسيوية التي تجذب ملايين السياح من العالم، وقد اعتمدتها “بلومبيرغ ” كأول وجهة جاذبة في عام 2017، وتصل أسعار الفنادق فيها إلى 230$ كأعلى سعر في أوقات المواسم، وتتدنى إلى 100 $ في الصيف.

ويتحدث السكان في سريلانكا ثلاثة لغات تعتبر رسمية في البلاد، وهي: اللغة السنهالية، واللغة التاميلية، واللغة الإنجليزية، والعملة المتداولة في البلاد هي الروبية، والطقس في سريلانكا مختلف من منطقة إلى أخرى، فمثلًا السواحل غالبًا ماتكون حارة خلال فصل الصيف، في حين أن مناطق مثل نوراليا أو كاندي تتميز ببرودتها.

وتنصح بلومبيرج السياح بزيارة سيريلانكا في الشتاء ـ ديسمبر حتى مارس ـ وعدم السفر إليها في الصيف، وأهم ما يجب أن تزوره فيها مدينة أنورادهابورا، ثم مدينة أروجامباي، ثم حديقة بوندالا الوطنية ثم مدينة كاندي، وأخيرًا غابات دامبولا المليئة بالأشجار والثروات الطبيعية والكهوف الأثرية.

مدينة أنورادهابورا:

تقع مدينة أنورادهابورا في شمال وسط سريلانكا، ومن أبرز المعالم السياحية فيها المدينة القديمة، التي بنيت عام 900 قبل الميلاد، وأصبحت عاصمة المملكة السنهالية حتى سنة 1100، و تذكرة دخول المدينة 25 دولار في اليوم، وبها يمكنك زيارة جميع مواقع أنورادهابورا.

غابات دامبولا:

مدينة دامبولا لها أهمية عظيمة فى التاريخ، بكونها مدينة تحتوي على العديد من المعالم التاريخية، وهي الأكثر شهرة لمعابد الكهوف، خاصة المعبد الذهبي، ويعود تاريخ معابد الكهوف، إلى القرن الأول قبل الميلاد، وهي واحدة من مواقع التراث العالمي في سريلانكا.

وهناك خمسة كهوف تحت صخرة واسعة، منحوتة مع حافة منقوطة لحفاظ الأشياء الداخلية جافة، وفي داخل الكهوف رسمت السقوف بأنماط معقدة من الصور الدينية لمخططات الصخور، إضافة إلى صور “بوذا” و”بوديساتفاس”، بخلاف العديد من الآلهة والاَلهات المتغيرة عبر العصور القديمة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تضم تطبيقي الصيد والسباحة: كاسيو تطلق ساعتها الذكية في الشرق الأوسط

طرحت شركة كاسيو ساعتها الذكية “Pro Trek WSD-F20A” في أسواق الشرق الأوسط، بعد إطلاقها رسميًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.