مشروع إنتاج مستحضرات النظافة للأولاد

سيدة أعمال تطلق مشروع إنتاج مستحضرات النظافة للأولاد

كيف أسست رائدة أعمال مشروع Stinky Boyz, لتصنيع منتجات النظافة الشخصية للأولاد؟

ماري جيلين، مؤسسة مشروع Stinky Boyz الذي يقع في أتلانتا والذي يقدم أفضل منتجات الأولاد الصحية المصنوعة من مواد طبيعية.

تعود جيلين بذاكرتها إلى منتصف  التسعينيات عندما كانت ابنتاها التوأم تشكيان كثيرًا من رائحة أبناء عمهما الكريهة.

تقول جيلين: “لقد كنت أعيش في صراع طويل؛ إذ كانت ابنتاي تحبان الرياضة حبًا جمًا، لكنهما كانتا تكرهان الاستحمام بعد الانتهاء من اللعب فكانت تفوح منهما رائحة العرق الكريهة.

وبعد أن أنجبت ولدًا بدأت جيلين تفكر في طرق تحفز بها الأولاد على التعود على الاستحمام بعد الرياضة فكانت تعطيهم كرة للاستمتاع واللعب في أثناء الاستحمام.

وكانت جيلين تستخدم شامبو ومنتجات نظافة من Stinky Boyz تحتوي على الزيوت الأساسية والحبة السوداء المعروف عنها أنها من أقوى مضادات الأكسدة.

والسؤال، لماذا فكرت جيلين في تأسيس مثل هذا المشروع؟

تجيب جيلين بأن السوق لا يوفر لللأولاد ما يناسبهم من منتجات النظافة الشخصية؛ إذ يضطرون غالبًا إلى استخدام مستحضرات الوالدين. وقد استلهمت جيلين فكرة تأسيس مشروع Stinky Boyz لمستحضرات الأولاد من خلال تجربتها الشخصية مع ولدها الذي كان يهدر كميات كبيرة من مستحضراتها الخاصة في أثناء الاستحمام.

بدأت جيلين تستطلع آراء الآباء والأمهات والمدربين الرياضيين حول منتجاتها، فأكدوا لها جميعًا أنها فعالة ولم يعد للأولاد أي رائحة كريهة. وكانت النتيجة أن حققت الشركة مبيعات كبيرة وصلت إلى ما يزيد على 1000 وحدة  منذ إطلاق المشروع.

ومن أجل ترويج منتجاتها، بدأت النشرات الإخبارية  المحلية تذيع خبر افتتاح المشروع بالإضافة إلى تصنيع قمصان مكتوب عليها اسم المشروع “Stinky Boyz”، كما قامت بإنشاء صفحات على موقعي Facebook وTwitter.

سبب تأسيس مشروع Stinky Boyz:

ظلت جيلين تعتمد على العمل الحر طوال السنوات الماضية، فكانت تعمل في مجال العقارات، وكانت منظمة لمباريات معتمدة، لكن بعد وقوع الأزمة المالية في أواخر عام 2007، قررت أن تكون سيدة أعمال وبدأت في تنفيذ فكرة مشروع Stinky Boyz مع شريك برأسمال وصل إلى مليون دولار.

الخطوة المقبلة:

تعتزم جيلين تقديم أشكال جديدة ومختلفة لمنتجات النظافة للأولاد مثل صابون على شكل كرة تنس وكرة جولف وغيرهما لتشجيع الأولاد وتعويدهم على الاستحمام بعد الرياضة.

كذلك، اتجهت جيلين إلى بيع منتجات شركتها على الإنترنت عبر الموقع- Stinky Boyz.com

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خالد الهندي: سمعة العلامات التجارية الوطنية تؤهلها لترخيص الفرنشايز خارج المملكة

حوار – حسين الناظر منذ حصوله على البكالوريوس في إدارة أعمال، نجح في حفر تجربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *