سيدات أعمال مكة يطالبن بزيادة فرصهن بمجال ريادة الأعمال

دعت سيدات أعمال بمكة المكرمة إلى زيادة توظيف المرأة في جميع مجالات ريادة الأعمال، لا سيما بعد أثبتت نجاحها في عدة قطاعات، فيما أشرن إلى أن القطاع الخاص لا يبحث عن الشابات المؤهلة لسوق العمل، على عكس القطاع الذي يستوعب الكفاءات، وطالبن بتوظيف التقنية في مجال الأعمال.

جاء ذلك خلال تدشين أولى فعاليات “مركاز رواد الأعمال” الذي استضاف الدكتورة لمى السليمان؛ سيدة الأعمال عضو هيئة الترفيه ، بحضور عدد من رواد ورائدات الأعمال بمكة المكرمة.

وأكد سلطان أزهر؛ عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة رئيس لجنة ريادة الأعمال، ، أن المرأة السعودية قادرة على الإنجاز والإبداع في جميع مجالات ريادة الأعمال، فيما يوجد قائدات للتحول والتمكين للمرأة، وأن وجودهن مكسب لرواد ورائدات الأعمال.

وأكدت لمى السليمان؛ سيدة الأعمال عضو مجلس إدارة هيئة الترفيه الدكتورة أن المرأة السعودية لم تمكن في سوق العمل بالشكل المطلوب، وما زال الطلب على المرأة المؤهلة في سوق العمل أقل من نظيرها الرجل، مبينة أن القطاع العام يستوعب الآن أعلى الكفاءات من الشباب، وهو ما يفتقده القطاع الخاص، الذي لو بحث وسط الشابات لوجد أكفأ الكوادر المؤهلة للعمل.

وأوضحت عضو مجلس إدارة غرفة جدة سابقا الدكتورة السليمان خلال اللقاء أن المرأة لم تمكن بالشكل المطلوب، مشيرة إلى أن المرأة بدأت الدخول في المراتب الأولية من سلم العمل بخطى ثابتة.

وقالت إن التحديات في مجال ريادة الأعمال لا تتوقف، فيما أن الدخول في مجال ريادة الأعمال يحتاج إلى التطوير وابتكار الأفكار المتواكبة لخلق جيل متمكن من رجال وسيدات الأعمال، مشيرة إلى أن توظيف التقنية في مجال الأعمال بات ضرورة ملحة لتطويعه في صالح الأعمال.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.