سيبويه.. من فكر المؤلف إلى عين القارئ

لم يكن مصادفة أن تختار عبق الأسطورة  الشركة الرائدة في مجالها اسم “سيبويه“؛ ليكون عنوانًا لأكبر وأحدث دار نشر عربية ليس في المملكة فحسب، بل على مستوى الشرق الأوسط والعالم العربي، فكانت فكرة  الدار مزج عراقة التاريخ وعبقه بأريج الحداثة وما صبغت به الحياة من ألوان السرعة وفورة التكنولوجيا وجنونها، التي طبعت كل شئ بصبغتها حتى الكتابة وفنونها، واللغة وأساليبها.

وسعت عبق الأسطورة لجعل “سيبويه” أكثر من دار نشر تقليدية، وأن تكون ثورة حقيقية لنشر الثقافة العربية، وتشجيع الكتاب والكاتبات على نشر أفكارهم، وتسهيل وصولها إلى القراء العرب في جميع أنحاء العالم.

وحرصت دار سيبويه على تشجيع وفتح المجال للكتاب الشباب ليعكسوا أفكارهم العصرية من القصص الخيالية والمواضيع التي تناسب جيلهم عن طريق مبادرة أقلامنا الشابة، كما حرصت على أن تصبح تجربة القراءة متعة حقيقية؛ ليصبح الكتاب رفيقًا لك، يتجاوز المكان والزمان، فيأتيك حيثما كنت حول العالم. وإن كنت من محبي القراءة الرقمية للكتاب، فيأتيك عبر الأجهزة الذكية من خلال تطبيق عصري في ثوب عربي روعي في تصميمه سهولة العرض وجاذبية الخطوط  وروعة التصميم.

ولأن عبق الأسطورة تتخذ من الأصالة مذهبًا ومن الثقافة مأربًا؛ فقد ارتأت أن تمتلك دار نشر عربية، تجمع آلاف العناوين في شتَّى العلوم الإنسانية: الدينية والسياسية الاجتماعية والعلمية والاقتصادية، أدبًا وفكرًا ، شعرًا ونثرًا ، تاريخًا وحضارة، جغرافيا وعمارة.

 تتميز دار سيبويه للطباعة والنشر و التوزيع برسالة تغيـيـر وتطويـر صنـاعة النشــر والتــوزيع؛ إذ تبنت إثراء المعرفة والثقافة عن طريق القيام بدور متميز كوسيط فعال بين الكاتب والقاريء، فتقوم من جهة بتذليل أية تحديات قد يواجهها المؤلف في مسيرته الفكرية، ومن جهة أخــرى تــتبــع كــل الــوســائل الــعصــرية والحـديثة في تســهيــل وصــول عــمـل المؤلف ليد القاريء؛ لذا تتبع منهج التفكير الإبـداعي في طـرح خدمـات غير مسبوقة فــي مــجـال الــطبــاعة والنـشر والتوزيع.

تطبيق سيبويه للكتب الرقمية

أطلقت دار سيبويه للطباعة والنشر والتوزيع  في عام 2011 ، تطبيق سيبويه على المنصات المختلفة لأجهزة الجوال، سواء العاملة بنظام أندرويد، أو آيفون وآيباد ؛ أو الأجهزة التي تعمل بنظام التطبيق المجاني المصمم لقراءة الكتب العربيةالرقمية.

ويتميز  التطبيق بخصائص فريدة تجعل القراءة متعة هائلة، مع نظام سهل ومبسط يتيح لمحبي اقتناء الكتب، والراغبين في تأسيس مكتبات إلكترونية، شراء الكتب عبر بوابات دفع متنوعة مثل: بطاقات سيبويه مسبقة الدفع، والبطاقات الائتمانية، وقريبًا عبر منصة سيبويه.

خدمة التوصيل حول العالم “كتابك لبابك”

توفر دار سيبويه خدمة “كتابك لبابك”، فعندما يطلب القاريء الكتاب الذي يرغب فيه عبر موقع سيبويه، يتم طباعته الكتاب في الوقت نفسه ، وتوصيله إلى أي مكان في المملكة العربية السعودية أو دول مجلس التعاون الخليجي أو الدول العربية، أو أية دولة في العالم.

الطباعة الفورية حسب الطلب

أدخلت سيبويه في بداية عام 2015  خدمة “الطباعة حسب الطلب Print On demand ” ، مع خدمات توصيل الكتب الورقية لدول العالم، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط التي توفر على الكاتب طباعة عدد كبير من الكتب الورقية؛ ما يضطره لتخزينها أثناء فترة التوزيع، فيتحمل بذلك تكاليف كبيرة، بينما خدمة الطباعة الفورية من سيبويه تتيح طباعة الكتاب حسب العدد المطلوب فقط، وعند طلب شراء الكتاب. وبما أن ملف الكتاب يكون محفوظًا لدى سيبويه، فإن ذلك يسهم في إمكانية طباعة الكتاب بشكل فوري دون انقطاع أو خوف من نفاد الكمية.

باقة “عليك الإبداع وعلينا نشره “

قامت سيبويه بعمل باقة بقيمة بسيطة باسم “عليك الإبداع وعلينا نشره” تشمل الخدمات التالية :

–         استخراج الردمك

–         استخراج الفسح النهائي من وزارة الإعلام

–         خدمة تنسيق الكتاب الورقي

–         خدمة تنسيق الكتاب الرقمي

–         تصميم غلاف للكتاب الورقي الأمامي والخلفي بأحدث التصميمات الإبداعية

–         تصميم غلاف للكتاب الرقمي الغلاف الأمامي فقط.

–         الدعم الذي يحتاجه الكاتب والكاتبة من حملات تسويقية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

–         إقامة المناسبات المختلفة دعمًا للكاتب من حفلات تدشين للكتاب، وحفلات توقيع،

–         الاشتراك في جميع معارض الكتاب المحلية والدولية، لترويج وعرض إصداراتها.

 

لذلك، لم تعد الطباعة تشكل للكاتب/الكاتبة عائقًا ماديًا، أو جغرافيًا للنشر والتوزيع.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مطار الصين العظيم

تعتزم الصين افتتاح مطارها الجديد بمقاطعة داكسينغ الجنوبية مبتعدًا بحوالي 46 كيلومترًا إلى الجنوب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *