سياحة مكة تعقد اجتماعها التنسيقي حول تجويد الخدمات الفندقية.. اليوم

تقيم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اليوم الأحد، اجتماعها التنسيقي لمبادرة “كيف نكون قدوة” في التميز بتقديم الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، والتي أطلق عليها مبادرة ” الخيال الممكن”، في فندق فيرمونت بقاعة الجوار.

وسيقام الاجتماع التنسيقي بحضور المدير التنفيذي لملتقى مكة الثقافي الدكتور الحسن المناخرة، والمنسق العام لملتقى مكة الثقافي عايض العلياني، وبحضور مدراء فنادق العاصمة المقدسة لبحث فرص تجويد الخدمات وتقديم التجارب الناجحة.

بدوره، قال الدكتور هشام بن محمد مدني؛ المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة، إن الاجتماع سيعكس متطلبات تجويد الخدمات والطرق المبتكرة الحديثة في كسب رضا الزائرين للعاصمة المقدسة من كل أنحاء العالم.

وأضاف أن الهيئة تضع رضا العميل في فنادق العاصمة المقدسة على رأس أولوياتها بحكم أنهم المستهدف الأول في الضيافة، فضلًا على أنهم في الأساس ضيوف الرحمن وخدمتهم شرف لكل السعوديين، مبينًا أن هناك شركات تمتلك سلسلة فنادق عالمية في المنطقة المركزية، ونسعى لأن تكون أنموذجًا في الضيافة خاصة وأن ثلثي قطاع الإيواء يتركز وحده في العاصمة المقدسة.

وأوضح المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة أن من أهم ما نحرص عليه في الهيئة هو توفير تجربة مميزة لضيوف العاصمة المقدسة، بحيث تستطيع فنادق المنطقة المركزية الذهاب إلى أبعد مدى في تقديم خدماتها، وهذا الأمر يخلق تحديًا فريدًا يمكن من خلاله استلهام تجارب عالمية مميزة في هذا الصدد.

وذكر أن تجويد الخدمة أمر يبحثه القائمون على السياحة، وذلك ببحث فرص متعددة وطرائق مختلفة للفوز برضا الزائر ونيل اهتمامه، وعكس الذائقة الخدماتية التي تقود نحو تجويد الخدمة وترقيتها، موضحًا أن تعزيز تقييم النزلاء هو نهج عالمي لمعالجة الأخطاء وتلافيها.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.