"سياحة الباحة" و"ريادة" يوقعان مذكرة تفاهم لدعم المشاريع السياحية الرائدة

“سياحة الباحة” و”ريادة” يوقعان مذكرة تفاهم لدعم المشاريع السياحية الرائدة

وقع مساء أمس، فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة مذكرة تفاهم مع معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة “، بهدف خدمة المشاريع السياحية الريادية الناشئة والصغيرة والمتوسطة، التي تصب في صالح خدمة وتنمية القطاع السياحي.

تأتي المذكرة  في إطار دور هيئة السياحة في تفعيل الاستراتيجية الوطنية لاستثمار العناصر والموارد البشرية، وتقديم كل ما من شأنه خدمة أبناء وبنات المنطقة، كما تأتي في ضوء دور المعهد بوصفه داعمًا قويًا لراغبي ممارسة العمل الحر في مختلف التخصصات، عبر منظومة متكاملة من التدريب والتأهيل والاستشارة والإرشاد، وكذلك المساعدة في الحصول على التمويل اللازم وتسهيل الإجراءات الحكومية.

بدوره قال زاهر الشهري؛ مدير فرع الهيئة بالباحة، إن المذكرة ستسهم في تحقيق مستقبل واعد لشباب المنطقة من الجنسين داخل القطاع السياحي.

فيما أعرب المهندس صالح الصويان؛ الرئيس التنفيذي للمعهد، عن شكره للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز؛ رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، نظرًا لما توفره الهيئة من إمكانات عديدة لخدمة المواطنين.

وأكد الصويان أهمية الدور الرئيس للسياحة تجاه تفعيل خطط وبرامج المعهد، مثمنًا دور الشركاء ومختلف الأجهزة الحكومية؛ لتسهيل أعمال المعهد في احتضان المشاريع الناشئة، وتطوير القائمة منها.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

60 ألف منشأة تشارك في برنامج “دعم نمو توطين المنشآت”

تشارك 60 ألف منشأة في برنامج دعم نمو توطين المنشآت، بالتعاون بين وزارة العمل والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *