سوق عكاظ يتحول لوجهة سياحية ثقافية على مدار العام

أعلن الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز؛ رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن وضع منظومة تطويرية متكاملة لسوق عكاظ لتحويله إلى وجهة سياحية ثقافية رائدة على مدار العام.

وأضاف بن عبد العزيز أن دور هيئة السياحة يتجاوز تنظيم فعالية السوق إلى مشاريع أخرى مثل مشروع مدينة عكاظ والتي تأتي ضمن مبادرات التحول الوطني 2020، بالإضافة إلى مشروع “جادة المستقبل” ومشاريع النزل البيئية.

وأشار رئيس الهيئة العامة للسياحة إلى أن إقرار مبادرة سوق عكاظ تأتي ضمن إطار برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، وضمن الجهود التي تمت في مشروع تطوير الطائف.

وتنطلق غدًا الدورة الـ 11 من سوق عكاظ ، والذي يضم نحو 30 موقع للعروض والفعاليات تتنوع في تجهيزاتها ما بين الخيام والمباني الحجرية والخشبية التي تتلاءم مع طبيعة السوق، إضافة إلى المبنى الرئيس “مسرح الأمير خالد الفيصل”، والمدرج المفتوح للفنون الشعبية، ومتاجر المزادات والهدايا التاريخية.

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى مستقبل السياحة والترفيه ينطلق في جدة 9 أكتوبر المقبل

تنظم غرفة جدة -ممثلة في لجنة السياحة- فعاليات ملتقى مستقبل السياحة والترفيه 2017، تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *