15

“سوق المواهب” يطرح 1500 فرصة عمل في 4 مناطق بالمملكة

يُطلق مركز الملك سلمان للشباب، مبادرة “سوق المواهب” هذا العام، في 4 مناطق بالمملكة، بهدف استحداث فرص عمل متنوعة للشباب في الشركات الصغيرة والمتوسطة، علاوة على توفير خدمات الإرشاد والتدريب لأصحاب المنشآت الناشئة، وذلك بالتعاون مع لجان شباب الأعمال في الغرف التجارية.

ومن المقرر انعقاد النسخة الأولى من المبادرة هذا العام في محافظة جدة يومي 19 و20 أبريل المقبل، ثم تنتقل إلى المنطقة الشرقية يومي 17و 18 مايو في نسختها الثانية، تليها القصيم في الثالثة، ثم تختتم في الرياض قبل نهاية العام الجاري.

ويستهدف المركز في المناطق الأربعة  أكثر من 20 ألف شاب، إضافة إلى 250 شركة تعرض نحو 1500 فرصة عمل متنوعة، علاوة على تنظيم نحو 800 جلسة إرشاد مهني، و1500 استشارة قانونية.

وتتضمن الفعالية معرضًا لاستقطاب المواهب وأصحاب المهارات، إضافة إلى الجهات غير الربحية ومنشآت الريادة الاجتماعية، كما سيتم عقد ورش عمل خاصة بأصحاب المواهب، وملاك المنشآت، والمشاركين في خدمة المجتمع التطوعي.

بدوره قال هاني بن مقبل المقبل؛ المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان للشباب، إن إطلاق المبادرة هذا العام يأتي نتاج ما حققته من نجاحات خلال العام الماضي؛ حيث نُظمت لمرة واحدة في الرياض عام 2016، لافتًا إلى استراتيجية المركز التي تستهدف تعزيز قدرات الشباب السعودي وتفعيل مساهمتهم في كل المجالات التنموية التي تحقق أهداف المملكة.

وتتبنى مبادرة  سوق المواهب مفاهيم ريادة الأعمال، من حيث استثمار المواهب وتعزيز قيم الإبداع وخلق فرص عمل خاصة بدلًا من المفاهيم التقليدية التي تربط الشهادات بالوظائف، وقد حققت النسخة الأولى –المُقامة في الرياض العام الماضي- نجاحًا ملحوظًا؛ إذ شارك بها  6728 شاب، و65 شركة قدمت 758 فرصة عمل في مجالات متنوعة، إضافة إلى عقد 200 جلسة إرشاد مهني، وتقديم 400 استشارة قانونية، وعقد 8 ورش عمل، كما وصل عدد المتطوعين المشاركين بالفعالية نحو 1500 شاب.

 

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى مستقبل السياحة والترفيه ينطلق في جدة 9 أكتوبر المقبل

تنظم غرفة جدة -ممثلة في لجنة السياحة- فعاليات ملتقى مستقبل السياحة والترفيه 2017، تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *