“سوقرام 2” يواصل فعالياته للترويج لمنتجات شباب الأعمال

يواصل معرض  تجار شبكات التواصل الاجتماعي “سوقرام 2 ” الذي انطلق يوم الخميس الماضي، فعالياته التي تمتد لتسعة أيام بمشاركة نحو 150 من شباب وشابات الأعمال الذين يسوقون منتجاتهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بمركز صحارى التجاري بالرياض.

يوفر المعرض منصة لدعم تجار شبكات التواصل الاجتماعي من الشباب وتمكينهم من النفاذ إلى الأسواق وإتاحة الفرصة أمامهم للقاء عملائهم، وتنمية مهاراتهم في التواصل والبيع المباشر، تمهيدًا لتأسيس مشروعاتهم الناشئة داخل شرايين الاقتصاد الوطني وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، في إطار مرتكزات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030. 

ويقسم شباب الأعمال إلى ثلاث مجموعات، على أن يُخصص لكل مجموعة الحضور على مدار 3 أيام بالمعرض، ويستهدف المعرض تحقيق مليون ريال مبيعات خلال فترته التي تمتد حتى يوم الجمعة المقبل. 

من جانبه أشاد عدنان الخلف؛ عضو لجنة شباب الأعمال، بالمشاريع المشاركة بالمعرض، وقال إن نحو 50 عارضًا بالمعرض حققوا مبيعات تصل إلى 500 ألف ريال خلال ثلاثة أيام فقط؛ مما دفع اللجنة المنظمة للمعرض لإتاحة الفرصة أمام عدد أكبر من العارضين في النسخة الثانية له ليصل إلى 150 عارضًا وزيادة فترته إلى 9 أيام لتحقيق أقصى استفادة لأكبر عدد ممكن من الشباب.

جدير بالذكر أن عدد المتقدمين للمعرض بلغ أكثر من 4500 من الشباب والشابات، وتم اختيار 150 منهم فقط للمشاركة به؛ حيث نظمت لهم اللجنة ورشة عمل تحضيرية بغرفة الرياض تضمنت تعريفهم بطرق التسعير وربطها بعرض القيمة للمنتج أو الخدمة، وكيفية تحقيق كل مشارك أقصى استفادة من الفعالية.

وأقيم المعرض في نسخته الثانية على التوالي إثر المبادرة التي أطلقتها غرفة الرياض ممثلة في لجنة شباب الأعمال، وتعد شركة “جيديا” الراعي الرئيسي للمعرض، والتي وفرت لكل متجر خدمة الدفع عبر نقاط البيع، بالتعاون مع مركز صحارى التجاري وبرنامج تجار تسعة أعشار وشركة كريم وسكويرز.

 

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *