سمر

سمر المقرن: “ديم المناهل” تجربة فريدة لتأهيل المرأة للمشاريع الصغيرة

أكدت سمر المقرن؛ الروائية والكاتبة الصحفية وسفيرة النوايا الحسنة بالمملكة، نجاح حاضنات الأعمال في المملكة العربية السعودية ، وعلى رأسها تجربة “ديم المناهل” النسائية، التي تُعد تجربة رائدة وفريدة من نوعها، كونها تقوم على صندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، الذي يتولى مهمة تدريب وتأهيل السيدات في مجال تأسيس المشاريع الصغيرة على أعلى مستوى، ثم منحهن التمويل اللازم.
 
جاء ذلك خلال مشاركتها في أعمال المؤتمر الشبابي العربي السابع، بدعوة من سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المنتدى، والذي بدأ أعماله أول أمس واستمر يومين، بالعاصمة الأردنية عمّان، تحت عنوان: “التعليم والإبداع والاستثمار، نحو رؤية عربية مشتركة” ضمن فعاليات منتدى الفكر العربي.
 
وأوضحت أن المملكة تستهدف عبر رؤية 2030 تمكين المرأة السعودية وتعزيز مساهمتها في مسيرة التنمية، بجانب دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر إنشاء هيئة خاصة بهذه المنشآت.
            
وقدمت المقرن خلال فعاليات المنتدى ورقة عمل علمية حول النُظم البيئية لريادة الأعمال المتوسطة والصغيرة في المملكة العربية السعودية، كما تطرقت إلى الأساليب الحكومية لدعم المنشآت الريادية الصغيرة والمتوسطة، ومساهمات القطاع الخاص، علاوة على الخروج بتوصيات هامة للنهوض بقطاع الأعمال بالمملكة.
 
 شارك بالمؤتمر نحو 600 شخصية قيادية سياسية وأكاديمية ومنظمات مجتمع مدني، وركز المؤتمر على تشخيص أبرز التحديات التي يعاني منها الشباب العربي على الصعيد الاجتماعي والثقافي والاقتصادي والسياسي؛ للخروج بتوصيات عملية مؤسسية قادرة على معالجة هذه المشكلات.
 
جدير بالذكر أن سمر المقرن احتلت عدة مناصب بارزة؛ من بينها عضوية الجمعية السعودية للإعلام والاتصال، وعضوية اللجنة الإعلامية بجمعية ديسكا الخاصة بأطفال متلازمة داون، وعضو مؤسس في اللجنة التحضيرية للشبكة الإعلامية العربية لنشر ثقافة حقوق الإنسان، وعضو في الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان.
 
 
كتبت: سلمى ياسين
 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إعلان شروط تراخيص جامعات عالمية في المملكة قريبًا

انتهت وزارتي التعليم والتجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، من تحديد شروط وآليات إصدار التراخيص للجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *