“سكني” يعلن عن 9295 وحدة سكنية جديدة تحت الإنشاء في 3 مدن

كشف برنامج “سكني”، التابع لوزارة الإسكان، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق 3 مشاريع سكنية جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص بإجمالي 9295 وحدة سكنية “تحت الإنشاء”، متعددة النماذج والتصاميم، وتضم عددًا من الخيارات السكنية كالفلل، والتاون هاوس، بمساحات وتصاميم متنوعة، وتتوزع على مدن: رابغ، والطائف، وجيزان.

وأوضح البرنامج، في بيان صحفي، أنه تم إطلاق مشروع “مدينة الورود” في محافظة الطائف، والذي يقع على مساحة تتجاوز 6 مليون متر مربع، ويوفر 4775 فيلا سكنية بمساحات مختلفة تبدأ من 250 متر مربع وتتميز بتصاميمها المتعددة، فيما تبدأ أسعارها من 499 ألف ريال، ويحوي المشروع على عدد من المرافق التعليمية والخدمية، والعديد من المواقع المخصصة للحدائق العامة، وملاعب الأطفال والمسطحات الخضراء، كما يحوي عددًا من المساجد والمرافق التجارية.

وتتضمن قائمة المشاريع الجديدة التي أعلن عنها البرنامج مشروع “ضاحية الملك عبدالله” بمدينة جيزان، والذي يتميز بموقع مميز حيث يبعد 23كم عن المطار و15كم عن جامعة جازان، على أرض تتجاوز مساحتها 4 مليون متر مربع، ويضم المشروع مجمعًا سكنيًا متكامل الخدمات والمرافق ويوفر 4170 فيلا سكنية، بمساحات وتصاميم متنوعة، وبمساحات بناء تصل 572 متر مربع وبأسعار تبدأ من 593 ألف ريال، وبقسط شهري يبدأ من 1980 ريال.

وأعلن البرنامج عن المرحلة الثانية من مشروع “ديار رابغ” الممتد على مساحة تتجاوز 260 ألف متر مربع تقريبًا على الأرض الواقعة داخل النطاق العمراني وعلى بعد دقائق من قلب مدينة رابغ، ويوفر المشروع 350 وحدة سكنية تتنوع بين: الفلل، والتاون هاوس، وبمساحات تصل إلى 274 متر مربع للتاون هاوس، فيما تصل مساحة الفلل لـ 400 متر مربع وبأسعار تبدأ من 590 ألف ريال، يحوي عددًا من المساجد والحدائق والمرافق التعليمية والتجارية ومركزًا للإطفاء.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت، مطلع العام الماضي، عن إطلاق برنامج “سكني” وتم خلال المرحلة الأولى تخصيص 282 ألف خيارًا سكنيًا وتمويليًا، وفي مطلع العام الجاري أعلنت عن مستهدف المرحلة الثانية من البرنامج بتخصيص 300 ألف خيار سكني وتمويلي.

وتم، منتصف سبتمبر الماضي، الإعلان عن الدفعة التاسعة من البرنامج بتخصيص أكثر من 33 ألف خيارًا سكنيًا وتمويليًا، تتوزع في مختلف مناطق المملكة، ليبلغ إجمالي ما تم تخصيصه خلال عام 2018 أكثر من 215 ألف تتوزع بين: الوحدات السكنية تحت الإنشاء، والأراضي المجانية، والقروض العقارية المدعومة بما يحقق نحو 70 % من مستهدف البرنامج خلال العام 2018.

أطلقت الوزارة، أيضًا، ممثلة ببرنامج “سكني” العديد من المشاريع للوحدات السكنية تحت الإنشاء تتوزع في عدد من مدن المملكة، إضافة إلى استمرار عمليات التسليم في مشاريع الوزارة للوحدات السكنية الجاهزة في عدد من مدن ومحافظات المملكة، كالقنفذة، وبيش، وصامطة، وثادق، وعرعر، والعيينة، والخبر والمبرز.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجامعة السعودية الإلكترونية تُعلن توفر عدد من الوظائف

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية توافر عدد من الوظائف الإدارية الصحية والفنية، بنظام العقود المؤقتة. واشترطت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.