“سكني” يستهدف تخصيص 75 ألف قطعة أرض مجانية

قدّمت وزارة الإسكان السعودية 33.137 ألف منحة أرض سكنية لمواطنين بجميع المناطق، خلال الدفعات الست الماضية من برنامج «سكني» للعام الحالي (2018)، تمثّل 26% من إجمالي الخيارات السكنية، والتمويلية التي توفّرها الوزارة للمستفيدين شهريًا.

وذكرت الوزارة، في بيان أمس، أن برنامج «سكني» يستهدف، في مرحلته الثانية للعام الحالي، تخصيص 75 ألف قطعة أرض مجانية تشمل جميع المناطق، حيث ينتظر، خلال الدفعات الشهرية المقبلة، استكمال تخصيص 41.863 منحة. ويتزامن مع ذلك عمليات معاينة المستفيدين للأراضي تمهيدًا لتسلمها.

وحازت منطقة مكة المكرمة على العدد الأكبر من الأراضي، ضمن برنامج «سكني»، خلال تلك الفترة بعدد 6.673 ألف قطعة أرض وبنسبة 20%، تليها منطقة عسير بعدد 5.381 ألف قطعة أرض وبنسبة 16%، ثم المنطقة الشرقية بـ3.911 ألف قطعة أرض وبنسبة 12%، فمنطقة جازان بعدد 3.800 ألف قطعة أرض وبنسبة 11%.

وكانت الدفعة السادسة من برنامج «سكني»، التي أعلنت عنها الوزارة أول أمس، شملت 7.319 ألف منحة أرض، موزعة على مختلف المناطق.

ومثّل مخطط «سحبان» في محايل عسير أكبر مخططات المنح لهذه الدفعة بنسبة بلغت 26% ، يليه مخطط «العاقول» في المدينة المنورة بنسبة 16%، ومخطط «العوشزية» بنسبة 10%.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية تدعم المتقاعدين في المملكة

التقى أمس الثلاثاء، عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *