سفير المملكة لدى فرنسا يشيد بالمشاركة السعودية بمعرض الشركات الناشئة في باريس

أشاد الدكتور خالد العنقري؛ سفير خادم الحرمين الشريفين بجمهورية فرنسا، بالمشاركة السعودية، في المؤتمر والمعرض الدولي للشركات الناشئة “فيفا تكنولوجي باريس 2017″، والمتخصص بنمو الشركات الناشئة والتحول الرقمي والابتكار، المقام في باريس خلال الفترة من 15 حتى 17 يونيو الجاري.

 جاء ذلك خلال زيارة العنقري جناح جامعة أم القرى وشركة وادي مكة للتقنية  بالمعرض؛ إذ استقبله كل من الدكتور فيصل بن أحمد علاف؛ الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية،  والدكتور صالح باسلامة مؤسس شركة أفيروس والدكتور عبد الله مراد مؤسس شركة سوفت كير، وعدد من مؤسسي الشركات الناشئة بوادي مكة.

وأبدى السفير إعجابه بأنشطة شركة وادي مكة وشركاتها التابعة؛ لما لها من دور فاعل في دعم ريادة الأعمال واحتضان الشباب حتى إطلاق شركاتهم الناشئة ودخولها إلى السوق، إضافة إلى الشركات التابعة لها التي تقدم خدمات استشارية وتدريبية، وخدمات النشر والطباعة والاستثمار العقاري وغيرها.

وأعرب سفير المملكة لدى فرنسا، عن فخره بما رآهُ من تقنيات وطنية للشركات الناشئة من وادي مكة، وعن سعادته بمشاركة الجامعة ممثلة في شركة وادي مكة كممثل وحيد للمملكة في هذا الملتقى العالمي والذي يلتقي فيه المستثمرون ورواد الأعمال والتقنيون من كل أنحاء العالم.

من ناحيته قال الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية، إن الشركة وجميع شركاتها الناشئة ومنتجاتها الابتكارية قد لاقت استحسانًا لافتًا من الزوار ورواد الأعمال والمستثمرين منذ أول أيام المعرض، لافتًا إلى أن هذه المشاركة جاءت في ضوء إبراز التطور العلمي والتقني الذي وصلت له الشركات الناشئة السعودية.

يذكر أن هذه الفعاليات العالمية تعد من أهم الملتقيات والمعارض الدولية الي تهئ بيئة جاذبة للعملاء والمستثمرين، كما أنها تعد منصة مهمة للتعريف بالشركات الناشئة والانطلاق بها إقليميًا وعالميًا.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رحالة ينظم مسابقة ” فورمولا الطلاب مصر”

ينظم فريق رحالة السبت المقبل الموافق 23 سبتمبر مؤتمر موسع يتخلله بدأ إنطلاق فعاليات مسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *